رياض محرز غاب عن ودية الجزائر وغانا لهذه الأسباب

2022-01-05 21:35
قائد المنتخب الجزائري رياض محرز غاب عن ودية غانا (Getty)
Source
+ الخط -

قرر المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الاستغناء عن خدمات خمسة لاعبين، يتقدمهم نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، وذلك خلال مواجهة غانا الودية التي دارات، اليوم الأربعاء 5 كانون الثاني/ يناير، على استاد المدينة التعليمية في قطر، استعدادا لمنافسات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون المقررة في الفترة الممتدة من 9 يناير إلى 6 فبراير/شباط المقبل. 

وانتهت المواجهة بفوز المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيع نجم نابولي آدم وناس في لدقيقة (8) والمدافع جوناثان منساه بالخطأ في مرماه في الدقيقة (75) وإسلام سليماني في الدقيقة (79).

ولم تحمل القائمة الرسمية للمباراة الودية أسماء 5 لاعبين لأسباب فنية وأخرى متعلقة بالإصابة ورغبة جمال بلماضي في إراحة بعض اللاعبين، وفي المجمل غاب كل من رياض محرز نجم مانشستر سيتي، وسفيان فيغولي نجم نادي غلطة سراي التركي، وهاريس بلقبلة نجم نادي استاد بريست الفرنسي، وجمال بلعمري مدافع نادي قطر القطري، ومهدي تاهرات نجم نادي الغرافة القطري.

بلماضي أراح رياض محرز وفيغولي ما يزال مصابا

التشكيلة الأساسية التي اختارها جمال بلماضي أمام غانا

وجاء غياب رياض محرز عن لقاء غانا الودي لرغبة المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" جمال بلماضي في إراحته، بعد أن انضم إلى معسكر منتخب الجزائر قبل 24 ساعة من المباراة، وهو الذي لعب الكثير من المباريات في الفترة الأخيرة مع المان سيتي، خاصة في فترة "البوكسينغ داي"، على عكس زميله الآخر عيسى ماندي الذي شارك في ودية غانا رغم عدم مشاركته في أي حصة تدريبية، من منطلق أن بلماضي أراد منحه وقتا للعب، وهو الغائب عن مباريات نادي فياريال الإسباني منذ حوالي شهرين.

سفيان فيغولي لم يشارك في لقاء غانا لأنه مصاب، وهو بصدد استكمال برنامجه العلاجي حتى يكون جاهزا خلال مسابقة كأس أمم إفريقيا المقبلة، في حين قرر بلماضي إعفاء الثلاثي مهدي تاهرات وجمال بلعمري هاريس بلقبلة، بسبب خيارات فنية، خاصة أن قائمة المباراة تضم اسم 12 لاعبا فقط.

شارك: