رياض محرز .. تاريخ سلبي مع ركلات الجزاء الضائعة!

2022-05-15 20:34
الدولي الجزائري ونجم نادي مانشستر سيتي، رياض محرز يضيع ركلة الجزاء السادسة له في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان يمكن للدولي الجزائري رياض محرز، أن يتحول إلى بطل في أنظار فريقه مانشستر سيتي وجماهيره مساء الأحد 15 مايو/ أيار، لو وفق في تسجيل ركلة جزاء حصل عليها فريقه في الوقت القاتل من المباراة التي تعادل فيها أمام مضيفه وست هام يونايتد 2-2 ضمن المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

حصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء، بعد خطأ ارتكبه كريغ دوسون ضد غابرييل جيسوس، وتقدم النجم الجزائري بثقة للتسديد على أمل التسجيل وإطلاق العنان لفرحة جماهير "السيتزنس" بالتتويج باللقب الثامن في تاريخ النادي، لكن الحظ وفطنة الحارس أوكاش فابيانسكي وقفا سدا منيعا أمام تسديدة محرز في الدقيقة 86، وأجل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة من "البريميرليغ".

وبإضاعته لركلة جزاء أمام وست هام، أضاف الدولي الجزائري سطرا جديدا لقصته مع إضاعة ركلات الجزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهناك أرقام وإحصاءات تشير إلى أن محرز هو أكثر لاعب أهدر ضربات جزاء في البريميرليغ منذ موسم 2015-2016 بمجموع (6 ركلات جزاء)، وفق ما ذكرته قناة سكاي سبورت.

كما أن الدولي الجزائري أضاع ركلة الجزاء الثامنة له في مسيرته الكروية والأولى له في الدوري الممتاز منذ أكتوبر/ تشرين الأول موسم 2018-2019، وكانت أمام ليفربول في المرحلة الثامنة، ومن الصدف أن وقت ركلة الجزاء الضائعة كان في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وسيكون السيتي أمام حتمية الفوز يوم الأحد 22 مايو أمام أستون فيلا في الجولة الـ 38 والأخيرة، من أجل الظفر باللقب الثامن في تاريخه بغض النظر عن نتائج ملاحقه المباشر ليفربول الذي سيخوض مباراتين، الأولى أمام مضيفه ساوثهامبتون في يوم الثلاثاء 17 مايو والثانية ضد وولفرهامبتون يوم الأحد القبل.

ماذا قدم رياض محرز في مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد

وشارك محرز أساسيا في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وهي المرة الـ13 التي يلعب فيها قائد منتخب الجزائر منذ بداية المباراة، من ضمن 26 مواجهة شارك فيها بالعموم في موسم البريميرليغ.

وقدم أداء طيبا خلال المباراة وكان أحد أبرز لاعبي فريق مان سيتي، إلى حين إهدار ركلة الجزاء في الدقائق الأخيرة، إذ انخفض تقييمه من 7.2 إلى 6.9/10 بحسب موقع sofascore المتخصص بالإحصائيات.

وبخلاف إهدار ركلة الجزاء، قدم محرز أداء طيبا في المباراة، خصوصا وأنه تسبب بهدف التعادل لفريقه، عندما أرسل ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة، ليرتبك معها مدافع وست هام فلاديمير كوفال، الذي هز شباك فريقه نيابة عن هجوم السيتي.

وبالتفاصيل الرقمية، فقد كان محرز ثالث أفضل لاعبي مان سيتي في المباراة، حيث سدد 3 مرات ارتدت من أقدام الدفاع، قبل أن تهدد الحارس.. كما لمس الكرة 69 مرة، وقام بتمرير 39 كرة من أصل 45 وبنسبة نجاح بلغت 87%.. وكسب محرز مواجهتين فرديتين مع الدفاع المنافس، كما قام الجناح الأيمن بعكس 13 كرة داخل المنطقة.

بيب غوارديولا يتحدث عن مواجهة أستون فيلا المصيرية

قال بيب غوارديولا في تصريح صحفي عقب مباراة مانشستر سيتي ووست هام: "يحدث هذا عادة عندما يلعب السيتي، لا تقلق بشأن ذلك، في الشوط الثاني لعبنا بطريقة جيدة ولكن كان من الصعب مهاجمتهم، أكثر من سعداء بالعودة في النتيجة على هذا الملعب".

ولم يتحدث غوارديولا عن إضاعة رياض محرز لركلة الجزاء المهمة، لكنه تطرق لجميع اللاعبين بقوله: "لديهم الرغبة في الفوز وتحقيق لقب البريميرليغ.. أثبتنا ذلك أمام وولفرهامبتون، وأثبتناه مجدداً أمام وست هام يونايتد"، مضيفا: "منذ أول يوم في الموسم علمنا أننا سنقاتل حتى اليوم الأخير، الأمر في أيدينا، في ملعبنا وأمام جماهيرنا".

وطالب غوارديولا جماهير السيتي بالتوافد على ملعب الاتحاد بأعداد كبيرة خلال مواجهة أستون فيلا المصيرية في المرحلة الأخيرة، وقال: "أحثّ جميع جماهير السيتي في مانشستر على الذهاب للملعب، لأننا سنقدم كل شيء في تلك المباراة لنفوز بالبريميرليغ، أنا على يقين من ذلك".

وختم مدرب برشلونة السابق بتوجيهه رسالة إلى فريق وولفرهامبتون منافس ليفربول في الجولة الـ 38 والأخيرة من الدوري الممتاز، حيث قال مازحا في معرض رده على سؤال صحفي مفاجئ بنهاية المقابلة: "انتصروا على ليفربول بنتيجة 4-0".

وتحتاج كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى الفوز بالمباراة الأخيرة ضمن المرحلة 38 والأخيرة ضد ضيفه أستون فيلا للتتويج باللقب، بغض النظر عن نتائج ليفربول، لكنه قد يستفيد في حال تعثر منافسه "الريدز" أمام ساوثهامبتون يوم الثلاثاء 17 الجاري، أو حتى أمام وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة يوم 22 مايو الجاري.

شارك: