رياض محرز.. الهدف الجديد القديم لبرشلونة

2021-06-19 00:29
أرشيفية- الجزائري رياض محرز يمثل هدفا بارزا لنادي برشلونة الإسباني خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل (Getty)
Source
+ الخط -

أكد تقرير صحفي راج في الآونة الأخيرة اهتمام نادي برشلونة الإسباني بفرضية التعاقد مع الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.


ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، نقلا عن الصحافي الإسباني أوريول دومينيك، فإن إدارة برشلونة، بقيادة الرئيس خوان لابورتا، تضع ضمن اهتماماتها إمكانية التعاقد مع أربعة لاعبين آخرين من مانشستر سيتي، وذلك بعد إتمامهم التعاقد المجاني مع المدافع الإسباني الشاب إريك غارسيا والمهاجم الأرجنتيني المُخضرم سيرخيو أغويرو.


وقال دومينيك إن برشلونة يضع قلب الدفاع الإسباني إيميرك لابورتي والظهير الأيمن البرتغالي جواو كانسيلو هدفين أساسيين من مانشستر سيتي، مع وجود احتمال للتوقيع مع صانع اللعب البرتغالي برناردو سيلفا، وبدرجة أقل، الجناح الجزائري رياض محرز، حال تمكن النادي الكتالوني من بيع بطاقة الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي ينتهي تعاقده مع قلعة البلوغرانا بانقضاء الموسم الرياضي القادم 2021-22.


وفي سياقٍ متصل، اهتمت منصات إعلامية بما أوردته صحفية "موندو ديبورتيفو"، مع تسليط الضوء على تاريخ اهتمام برشلونة بضم محرز، الذي بدأ خلال حقبته المميزة رفقة ليستر سيتي الإنجليزي.


وقدم محرز (30 عاما) مستويات استثنائية خلال 4 مواسم ونصف الموسم قضاها لاعبا في ليستر سيتي، وقد أسهم بشدة في تتويج الثعالب بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015-16، قبل أن ينتقل، بطريقة مثيرة، إلى مانشستر سيتي صيف 2018، مقابل 67.8 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وفرض محرز نفسه واحدا من أبرز لاعبي مانشستر سيتي في الموسم المُنصرم؛ إذ نجح في إحراز 14 هدفا وصناعة 9 أهداف أخرى خلال 48 مباراة خاضها رفقة المواطنين في مختلف البطولات.


وأسهم محرز في تتويج مانشستر سيتي هذا الموسم بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، إلى جانب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي السماوي.


يُذكر أن تعاقد محرز مع مانشستر سيتي يظل ممتدا لنهاية الموسم الرياضي بعد القادم 2022-23، وتُقدر القيمة السوقية لبطاقته، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، بـ 42 مليون يورو.

شارك: