روي كين ينتقد لاعبي منتخب البرازيل ورافينيا يرد

2022-12-06 16:07
نجوم المنتخب البرازيلي يرقصون خلال الفوز على كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم الأيرلندي روي كين اللاعب السابق بصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي الممتاز، لاعبي المنتخب البرازيلي بسبب رقصهم بعد كل هدف خلال الفوز على كوريا الجنوبية 4-1 مساء أمس في دور 16 كأس العالم قطر 2022.

وقال كين خلال تحليله المباراة للتلفزيون البريطاني: "إنهاء هجمة رائع من فينيسيوس وبداية مثالية للمباراة؛ لكنني لم أر قط رقصًا أكثر من هذا. لا أصدق ما أرى، هل هذا برنامج "هيا نرقص" (برنامج شهير في بريطانيا)".

وأضاف النجم السابق للشياطين الحمر: "لست سعيدًا بذلك، يقول الناس إن هذه ثقافتهم، لكنني أراه (تكرار الرقص) فعلاً فيه عدم احترام للخصم، سجلوا 4 أهداف ورقصوا بعدها جميعها".

وسارع رافينيا دياز لاعب منتخب البرازيل للرد على روي كين بقوله: "المشكلة هي في الشخص الذي لا يحب ما نقوم به، سنستمر في فعل ذلك". ودافعت اللاعبة السابقة إيني ألوكو التي كانت مشاركة في الإستوديو التحليلي عن لاعبي "السامبا"، قائلة: "أحب الرقصة، كأننا في حفل برازيلي، كوريا الجنوبية سهلت المهمة عليهم، شخصية قوية للاعبين. يبدو للبعض أنهم لا يحترمون كوريا الجنوبية لكن نيمار رقص في معظم المباريات التي سجل بها".

ورقص مهاجم البرازيل ريتشارليسون رقصة الحمامة بعدما سجل الهدف الثالث وذهب لخط التماس ليرقص مع مدربه، وأثار الأمر الانتقادات قبل أن يدافع تيتي (61 عاماً) عن رقصه مع ريتشارليسون، قائلا: "كنت فقط أعبّر عن سعادتي بالهدف ولم أتعمّد إهانة الخصم".

ردة فعل كين بعد تسجيل البرازيل لهدف في مرمى كوريا الجنوبية

وبعد تصريحاته هاجمت الصحافة البرازيلية روي كين، وأكدت أن تصريحاته تدل على عنصرية بغيضة، مشددين على أن الرقص جزء من الثقافة البرازيلية ولا يقصد بها إهانة أحد.

شارك: