روي كوستا يفوز بانتخابات رئاسة نادي بنفيكا البرتغالي

2021-10-10 14:42
روي كوستا يفوز برئاسة نادي بنفيكا البرتغالي (Twitter/ SLBenfica)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فاز النجم البرتغالي السابق، روي كوستا، اليوم الأحد 10 أكتوبر/ تشرين الأول، برئاسة نادي بنفيكا بعد حصوله على 84.48% من أصوات الأعضاء.  

وتفوق كوستا (49 عاما) الذي تولى رئاسة النادي في يوليو/تموز الماضي عقب اعتقال لويس فيليبي فييرا مؤقتا، على المرشح الآخر فرانسيسكو بنيتيز الذي حصل على 12.14% من الأصوات.  

وحظيت الانتخابات برقم مشاركة قياسي، حيث صوت أكثر من 40 ألف شخص لاختيار الرئيس الجديد لبنفيكا، والذي يُعتبر من عمالقة الدوري البرتغالي.

ماذا قال روي كوستا بعد فوزه برئاسة بنفيكا البرتغالي؟

وأكد كوستا، الذي لعب في صفوف أندية مثل ميلان وفيورنتينا الإيطاليين، اليوم عقب إعلان النتيجة أن النادي يخرج من هذه العملية الانتخابية "أكثر قوة" مبرزا أن الرئاسة هي "تحدي حياته"، وقال "إنها أصعب مباراة في حياتي".

روي كوستا الرئيس الرابع والثلاثين في تاريخ بنفيكا
 

ومر بنفيكا بأزمة في الصيف الماضي عندما اعتقل رئيسه منذ عام 2003 رجل الأعمال لويس فيليبي فييرا للاشتباه في ارتكابه جرائم ضريبية وغسيل أموال، بعضها مرتبط مباشرة بالنادي.

أولى كلمات روي كوستا بعد فوزه برئاسة بنفيكا البرتغالي
 

وظل فييرا قيد الإقامة الجبرية لعدة أسابيع قبل أن يحصل على براءة عقب دفع غرامة بقيمة ثلاثة ملايين يورو، إلا أنه كان قد قدم استقالته من منصبه، وحينها تولى روي كوستا، الذي كان نائبه، رئاسة النادي.

شارك: