روي فيتوريا تمنّى ضمّ نجم مغربي إلى منتخب مصر.. ما القصّة؟

2022-07-25 16:53
المدرب البرتغالي روي فيتوريا يتولّى قيادة المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة (Twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية مصرية أن مدرب منتخب مصر الجديد، البرتغالي روي فيتوريا، أبدى إعجابه الشديد بمحترف الزمالك، المهاجم المغربي أشرف بن شرقي، خلال مواجهة نهائي كأس مصر 2021 أمام الأهلي، وكان يرغب في ضمه خلال الفترة المقبلة لصفوف "الفراعنة"، قبل معرفته أن اللاعب يدافع عن قميص المنتخب المغربي.

وكان بن شرقي قد ظهر بصورة مميزة خلال مواجهة نهائي كأس مصر يوم الخميس 21 يوليو/ تموز، والتي انتهت بفوز الزمالك 2-1 وتتويجه بلقب البطولة، وحسب محللين، كان اللاعب الورقة الرابحة الأهم في صفوف "الفارس الأبيض".

وأعلن بن شرقي عقب مباراة نهائي كأس مصر مغادرته القلعة البيضاء بعد نهاية عقده، ومسيرته المميزة مع الفريق التي بدأت منذ حضوره لصفوفه قادمًا من الهلال السعودي، صيف 2019، حيث لعب 109 مباريات، سجّل 41 هدفًا وصنع 28 آخرين، وتُوِّج بخمسة ألقاب؛ كأس مصر مرتين والدوري المصري وكأس السوبر الأفريقية والسوبر المصري مرة واحدة.

مستوى أشرف بن شرقي يُثير إعجاب مدرب منتخب مصر روي فيتوريا

وحضر فيتوريا لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر من مدرجات استاد القاهرة، وحسب ما ذكره الصحفي المصري، أحمد عبدالباسط، فقد أبدى المدرب البرتغالي إعجابه بالمغربي بن شرقي، قبل أن يعرف جنسية اللاعب، وأنه لن يستطيع ضمه إلى صفوف المنتخب المصري.

وجاء حضور فيتوريا لنهائي كأس مصر بعد قرار تعيينه رسميًّا، يوم 12 يوليو، مدربًا للمنتخب المصري لمدة 4 أعوام خلفًا للمدرب الوطني إيهاب جلال.

ووقّع فيتوريا على عقود تدريبه لمنتخب "الفراعنة" في حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حازم إمام، ولم يكشف الاتحاد المصري عن راتب فيتوريا في مهمته الجديدة؛ لكن تقارير محلية أشارت إلى أن المدرب البرتغالي صاحب الـ52 عامًا سيتقاضى مليونين و400 ألف يورو سنويًّا.

شارك: