روني يرشح إنجلترا للتتويج بكأس العالم قطر 2022

2022-09-19 11:41
أرشيفية- الدولي الإنجليزي السابق واين روني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الدولي الإنجليزي السابق واين روني عن مرشحيه للتتويج بكأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

واختار أسطورة مانشستر يونايتد منتخب بلاده إنجلترا، كواحد من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم لكرة القدم هذا العام في قطر.

وتنافس إنجلترا في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات إيران والولايات المتحدة وويلز.

وقال روني في تصريحات أبرزها موقع "ديلي بوست" الناطق بالإنجليزية: "المنتخب الإنجليزي هو بالتأكيد واحد من المرشحين للفوز بكأس العالم، إنه قادر على تجاوز دور المجموعات، على الرغم من أن الولايات المتحدة مرشحة لتحقيق المفاجأة في قطر".

وأضاف المدرب الحالي لفريق دي سي يونايتد الأمريكي: "من الواضح أن الأمر سيكون صعبًا على المنتخب الإنجليزي في كأس العالم قطر 2022، لقد فزنا بها مرة واحدة فقط".

واختتم روني حديثه قائلًا: "في كأس العالم تحتاج إلى القليل من الحظ، سواء كان ذلك مع القرعة أو في المباريات الرسمية، لكن أرى أن المنتخب الإنجليزي لديه تشكيلة جيدة".

خاض روني 120 مباراة في جميع المسابقات مع منتخب بلاده إنجلترا، سجّل من خلالها 53 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة.

إنجلترا وتشكيلة مُدججة بالنجوم

يمتلك منتخب إنجلترا العديد من اللاعبين البارزين الذين يُعَدُّون نجوم الصف الأول في أنديتهم؛ مثل نجم توتنهام هاري كين، وجناح تشيلسي رحيم ستيرلينغ، وقائد ليفربول جوردان هندرسون، ومدافع مانشستر سيتي جون ستونز، وظهير ليفربول ترنت ألكساندر أرنولد، وظهير السيتي كايل ووكر، ومهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

وإلى جانب الأسماء السابقة، يملك منتخب إنجلترا العديد من النجوم الواعدين، مثل جناح مان سيتي فيل فودين، وجناح أرسنال بوكايو ساكا، وجناح السيتي جاك غريليش، ولاعب وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام، وآخرين.

يُذكر أن المنتخب الإنجليزي بلغ نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020، تحت قيادة المدرب الوطني غاريث ساوثغيت، قبل أن يُهزَم بالنهائي أمام المنتخب الإيطالي في ركلات الترجيح (2-3)، بعدما انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

شارك: