رونالدو يهز شباك غانا.. ويسجل رقمًا قياسيًّا في كأس العالم

2022-11-24 21:44
كريستيانو رونالدو من مباراة منتخبه البرتغال أمام غانا في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل هدفًا واحدًا على الأقل في 5 نسخ مختلفة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما أحرز الهدف الأول للبرتغال في مرمى غانا من علامة الجزاء عند الدقيقة (65) من عمر المواجهة، التي انتهت بفوز البرتغال بنتيجة 3-2 في مونديال قطر 2022.

وتفوق رونالدو بفضل هدفه في مرمى غانا اليوم الخميس، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022؛ على ثلاثة أساطير أخرى سجلوا في أربع نسخ من كأس العالم؛ وهم البرازيلي بيليه، والألمانيان لوثار ماتيوس وأوفه زيلر.

وفي سياق آخر، بات نجم ريال مدريد السابق خامس لاعب يشارك في 5 نسخ من بطولة كأس العالم، بعد دخوله أساسيًّا اليوم الخميس، في مباراة منتخب بلاده أمام غانا.

ويشارك رونالدو للمرة الخامسة تواليًا في المونديال مع البرتغال؛ إذ لم يَغِب "الدون" عن النهائيات منذ مشاركته في نسخة ألمانيا 2006، وسجل رونالدو 7 أهداف في النسخ الأربعة الماضية، قبل أن يحرز هدفه المونديالي الـثامن ضد غانا في نسخة 2022.

وبالإضافة إلى ذلك، بات رونالدو أول لاعب أوروبي يشارك في 10 بطولات مجمعة كبرى (5 بطولات يورو و5 بطولات كأس عالم)، لينفرد برقم مهم سيكون من الصعب تحقيقه من طرف لاعبين آخرين.

كما أصبح رونالدو ثاني لاعب حر (من دون فريق) يحمل شارة قيادة منتخب بلاده في مباراة بكأس العالم، بعد الكندي بروس ويلسون، الذي قاد منتخب بلاده كندا في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك.

يذكر أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أعلن عن فسخ عقده مع النجم البرتغالي بالتراضي، بسبب المشاكل التي حدثت في الفترة الأخيرة بين اللاعب ومدرب "الشياطين الحمر" إريك تين هاغ، ما جعل بعض الأندية تسعى للتعاقد مع رونالدو على غرار النصر السعودي، وفقًا لتقارير صحفية.

شارك: