رونالدو يهزم ميسي في معركة "إنستغرام"!

2022-09-21 00:08
البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عامًا) قائمة أقوى لاعبي كرة القدم وأكثرهم تأثيرًا في منصة "إنستغرام" بفارق مريح عن أقرب منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عامًا) الذي حلّ ثانيًا في أحدث تصنيف إحصائي.

وأصدرت شركة التحليل الإعلامي الرياضي "Nielsen" تصنيفًا جديدًا قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022  بقائمة تضم أقوى لاعبي كرة القدم في منصة "إنستغرام" التي تحظى بشهرة ومتابعة واسعة عند المشجعين.

يعتمد تصنيف "Nielsen" على عدّة مقاييس، أبرزها معدّل نمو المتابعين وحجم التفاعل مع المحتوى مقارنةً بعدد المتابعين الفعلي، إضافةً إلى حساب متوسط قيمة العلامة التجارية للاعب للمنشور الواحد. وبحساب المقاييس التالية في الفترة من أغسطس 2021 إلى يوليو 2022، تصدّر رونالدو القائمة عن جدارة.

1- كريستيانو رونالدو (480 مليون متابع في إنستغرام)

يتصدر رونالدو تصنيف "Nielsen" بواقع 480 مليون متابع وقد شهد زيادة هائلة في معدلات متابعيه عن العام الماضي بلغت 47% بعد انضمامه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويُقدَّر سعر المنشور الواحد لدى رونالدو بـ3.5 ملايين دولار.

كريستيانو رونالدو اكتفى بتسجيل هدف واحد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (Getty) ون ون winwin


2- ليونيل ميسي (360 مليون متابع)

يأتي ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في الترتيب الثاني بنحو 360 مليون متابع، بزيادة قدرها 38% عن العام الماضي، وتبلغ أرباح المنشور الواحد لدى ميسي في منصة "إنستغرام" قرابة 2.6 مليون دولار.

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty) ون ون winwin


3- نيمار جونيور (178 مليون متابع)

النجم البرازيلي نيمار جونيور البالغ 30 عامًا يعتبر من روّاد لاعبي كرة القدم في منصة "إنستغرام" ولديه 178 مليون متابع في الوقت الحالي، بزيادة 13% عن العام الماضي، ويربح من المنشور الواحد نحو 1.1 مليون دولار.

البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان ون ون winwin getty


4- كيليان مبابي (73 مليون متابع في إنستغرام)

الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، البالغ ـ(23 عامًا) أحدث المنضمين لقائمة روّاد "إنستغرام" واحتل المركز الرابع هذا العام بواقع 73 مليون متابع، ويربح المهاجم فائق السرعة قرابة 1.1 مليون دولار من المنشور الواحد.

باريس سان جيرمان كيليان مبابي ون ون winwin الدوري الفرنسي دوري أبطال أوروبا


5- فينيسيوس جونيور (22 مليون متابع)

البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 عامًا) من ريال مدريد الإسباني يُعد الأسرع نموًا من حيث معدّل المتابعين هذا العام بواقع 89% عن العام الماضي، بعد قيادته "الميرينغي" لحصد ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إذ يربح من المنشور الواحد 700 ألف دولار.

البرازيلي فينيسيوس جونيور ريال مدريد الإسباني ون ون winwin



بقية المراكز من الـ6 إلى الـ10 سيطر عليها نجوم المنتخب الفرنسي، وبالأخص الثلاثي كريم بنزيما من ريال مدريد، وبول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي، ونغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي، وجاءت المراكز  كالتالي:

  • كريم بنزيما (57 مليون متابع - 480 ألف دولار ربح المنشور الواحد)
  • باولو ديبالا (48 مليون متابع - 490 ألف دولار ربح المنشور الواحد)
  • نغولو كانتي (14 مليون متابع - 500 ألف دولار ربح المنشور الواحد)
  • بول بوغبا (55 مليون متابع - 400 ألف دولار ربح المنشور الواحد)
  • سيرخيو راموس (53 مليون متابع - 360 ألف دولار ربح المنشور الواحد)
شارك: