رونالدو يغيب عن التدريبات الجماعية لمنتخب البرتغال

2022-11-30 22:26
كريستيانو رونالدو من مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

غاب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الأربعاء، عن التدريبات الجماعية لمنتخب بلاده، الذي يستعد لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

واكتفى رونالدو بالتدرب بصفة منفردة والقيام بتدريبات محددة، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية من مصادر مقربة من الاتحاد البرتغالي.

وبعد يومين من الفوز على الأوروغواي (2-0)، وتأهل البرتغال إلى الدور الثاني من مونديال 2022، لم يشارك رونالدو في التمارين، وحل بدلًا منه غونزالو راموس ضمن تشكيلة اللاعبين الـ11 المحتملين للمباراة.

وفي حال لم يكن رونالدو متاحًا أمام كوريا الجنوبية، فقد يحل بدلًا منه في التشكيلة الأساسية أندري سيلفا (لايبزيغ الألماني) أو رافاييل لياو (ميلان الإيطالي).

ورغم انتكاساته مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أنهى عقده معه، بعد مقابلة شن فيها النجم البرتغالي الحائز على الكرة الذهبية 5 مرات هجوماً لاذعًا على الشياطين الحمر، بدأ رونالدو كأس العالم بشكل جيد، وسجل ركلة جزاء ضد غانا في المباراة الأولى (3-2).

كما أصبح رونالدو، البالغ من العمر 37 عاماً، أول لاعب في التاريخ يسجل هدفًا واحدًا على الأقل في 5 نهائيات مختلفة.

ويأتي غياب الـ"دون" عن التدريبات الأربعاء، وسط تكهنات حيال النادي الذي سيكون وجهته الجديدة؛ إذ أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه تلقى عرضًا من نادي النصر السعودي.
 

شارك: