رونالدو يسجل الهدف 700 ويقود يونايتد لانتصار صعب ضد إيفرتون

2022-10-10 01:03
لقطة من مباراة مانشستر يونايتد وإيفرتون في الجولة الـ10 من الدوري الإنجليزي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا تاريخيًا، وقاد مانشستر يونايتد للعودة من ميدان إيفرتون "غوديسون بارك" بانتصار قوامه 2-1، سهرة الأحد، ضمن مباريات المرحلة الـ10 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2022-23.

وتمكّن رونالدو -أفضل لاعب في العالم 5 مرات- من التسجيل للمرة الأولى في شباك إيفرتون طيلة مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتدة إلى فترتين مع مانشستر يونايتد، فيما وصل إلى الهدف رقم 700 مع الأندية المختلفة التي لعب لها.

انتهى الشوط الأول بتقدُّم مانشستر يونايتد 2-1، بعد أن أحرز النيجيري أليكس إيوبي هدفا مباغتا لإيفرتون في الدقيقة 5، ثم عادل البرازيلي أنتوني الكفة للشياطين الحمر في الدقيقة 15 إثر تمريرة حاسمة من الفرنسي أنتوني مارسيال.

شاهد هدف رونالدو ضد إيفرتون


مارسيال اضطر للخروج في الدقيقة 29 نتيجة تعرضه لإصابة قوية، ليحل بدلا منه رونالدو الذي أضاف الهدف الثاني لمانشستر يونايتد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، بتصويبة مُتقنة إثر تمريرة من البرازيلي كاسيميرو.

وألغى حكم اللقاء ديفيد كوت هدفًا لمهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، في الدقيقة 8 لوجود مخالفة، في حين أنّ هدف رونالدو في شباك إيفرتون هو الأول في البريميرليغ للموسم الحالي، بعد أن صام عن التهديف خلال 8 مباريات.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ5 على لائحة البريميرليغ، مقابل 10 نقاط لإيفرتون بالمركز الـ12.

رونالدو يصل إلى 700 هدف مع الأندية

بهدفه أمام إيفرتون، وصل رونالدو إلى الهدف رقم 700 في مسيرته التي اقتصرت على 4 أندية، على النحو التالي:

  • ريال مدريـد (450)؛
  • مان يونايتد (144)؛
  • يوفنتـــــوس (101)؛
  • سبورتينغ لشبونة (5).

وعقب تسجيله الهدف رقم 700 في مسيرته مع الأندية، كتب النجم البرتغالي عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "فوز رائع يا شباب؛ خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح". 

وعلّق المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، على إنجاز رونالدو في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، قائلًا: "إنه أداء هائل، أنا سعيد حقًا من أجله لأنه حقق شيئًا كهذا، وأنه سجّل العديد من الأهداف، هذا يخبرنا بالكثير عنه وعن مسيرته المذهلة".

وعما إذا كان هناك لاعب آخر يستطيع تسجيل 700 هدف مثل رونالدو، قال: "من الصعب القول، من الواضح أن هذا أداء كبير من اللاعب، أنا  سعيد من أجله"، وأضاف: "أعتقد أنّ كل لاعب يحتاج إلى التسجيل، حتى عندما تكون الأفضل في العالم، فأنت بحاجة إلى ذلك، وتحتاج إلى الأهداف".

وختم تصريحاته ردًا على سؤال بشأن ما إذا كان رونالدو يشعر بالسعادة، قائلًا: "عليك أنّ تسأله، ولكنني آمل ذلك، لأننا فزنا أيضًا، ليس من السهل الفوز على إيفرتون في ملعبه، لكن الأمر يتعلق بالفوز، الأمر يتعلق بالفريق، لكنك بحاجة إلى الهدافين".

شارك: