رونالدو يتحسر على غياب الموهوب إندريك عن قائمة البرازيل

2022-11-08 19:42
رونالدو نازاريو نجم المنتخب البرازيلي الأسبق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الظاهرة رونالدو نازاريو، نجم منتخب البرازيل السابق، عن تحسره لغياب فيليب إندريك، النجم الصاعد في الكرة البرازيلية عن قائمة منتخب السيليساو المعنية بالمشاركة في كأس العالم 2022 بقطر بعد أيام، والتي أعلن عنها المدير الفني تيتي، يوم الإثنين.

وقال هداف كأس العالم 2002، في أحدث ظهور له على موقع "تويتش"، إنه كان يُفضِّل توجيه الدعوة لنجم بالميراس إندريك (16 عامًا) في ظل غياب هداف فلامينغو غابرييل باربوسا، مستدلًا في كلامه على مشاركته في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية وسنه لم يكن يتجاوز 17 عامًا.

وأضاف: "يشتكي المشجعون من غياب باربوسا عن القائمة، ولكن إذا كان لا بد من أخذ لاعب ليكون ضمن المجموعة الحالية في المونديال مع فرصة ضئيلة في المشاركة فسآخذ إندريك".

وتابع: "إنه لاعب شاب يملك مستقبلًا واعدًا، ويلعب مباريات في الاحتراف على صغر سنه، لو كان حاضرًا في القائمة لكانت فرصة رائعة له لكسب الخبرة وليكون عنصرًا مهمًا في المنتخب مستقبلًا".

وعاد رونالدو بنا إلى عام 2010 حين رفض كارلوس دونغا، مدرب البرازيل آنذاك اختيار نيمار دا سيلفا ضمن قائمته في مونديال جنوب أفريقيا وأردف: "في 2010 دونغا رفض اصطحاب نيمار رغم أن كل الجمهور البرازيلي كان يطالب به، عكس ما حدث معي عام 1994 لما شاركت في المونديال بسن 17 عامًا، وهو ذات الحال بالنسبة لكاكا الذي شارك في سن مبكرة في كأس العالم 2002 ثم أصبح نجمًا كبيرًا".

وشدّد نجم ريال مدريد السابق، على أن تجهيز إندريك ليكون نجمًا كبيرًا في كرة القدم العالمية بالنسبة له يمر عبر مراحل فارقة في مشواره مثل المشاركة في حدث مميز وكبير بمستوى كأس العالم.

وسطع نجم إندريك برفقة فريقه بالميراس هذا الموسم، وبات مطلبًا لأكبر الأندية الأوروبية، على غرار ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى مانشستر سيتي ويونايتد الإنجليزيين.

ويبحث المنتخب البرازيلي عن لقبه السادس في كأس العالم 2022، عندما يشارك في مونديال قطر في الفترة بين 20 نوفمبر الجاري و18 ديسمبر المقبل، حيث سيخوض النهائيات ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات سويسرا وصربيا والكاميرون.

شارك: