رونالدو وميسي وجهًا لوجه في كأس جوان غامبر 2021

2021-07-23 23:59
برشلونة يختار يوفنتوس ضيفًا في كأس جوان غامبر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا مواجهة نظيره يوفنتوس الإيطالي في الثامن من أغسطس/ آب المقبل، في إطار بطولة كأس جوان غامبر 2021 الودية التي ستقام بحضور نحو 20 ألف مشجّع.


وسيكون هذا اللقاء أول مباراة للبارسا في ملعبه "كامب نو" بحضور جماهيري منذ 7 مارس/ آذار من العام الماضي 2020، حين فاز بهدف نظيف على ريال سوسيداد في الليغا بهدف القائد ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

وضعية معقدة لبرشلونة ويوفنتوس


أنهى برشلونة الموسم الماضي في المركز الثالث خلف أتلتيكو مدريد البطل وريال مدريد الوصيف، ليفشل في الفوز بالليغا للموسم الثاني تواليًا، بينما جاء يوفنتوس في أسوأ مركز له خلال العقد الأخير باحتلاله المرتبة الرابعة خلف إنتر ميلان وميلان وأتالانتا.

ما هي بطولة كأس جوان غامبر؟


جوان هانز غامبر هو إداري سويسري الجنسية يُعَدُّ المؤسس الفعلي لبرشلونة، ويقيم النادي على شرفه بطولة ودية قبل بداية كل موسم، انطلقت النسخة الأولى منها عام 1966 بمشاركة 4 فرق، وظلت على هذا النظام حتّى عام 1996 الذي شهد تقليص المشاركين فيها إلى فريقين فقط يلعبان المباراة النهائية مباشرة، ويُعَدُّ ليونيل ميسي سيد هدافي المسابقة تاريخيًا بـ9 أهداف، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في 6 نسخ متتالية.

 

هل نرى رونالدو في مواجهة ميسي مجدداً؟


رُغم انتهاء عقده مع برشلونة، فقد تشهد المباراة مواجهة العملاقين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وجهًا لوجه، إذا نجح برشلونة في إتمام إجراءات تجديد عقد ميسي قبل موعد المباراة، ومن الممكن أيضاً مشاركة رونالدو، الذي لم يتضح موقفه بعد من البقاء أو الرحيل مع اليوفي، إذا اتخذ قراره بالبقاء في النادي قبل الموعد المحدد أيضاً.


جوان غامبر للسيدات لأول مرة


تسبق مباراة برشلونة ويوفنتوس في كأس جوان غامبر لعام 2021، مباراة أخرى بين فريقي السيدات في الناديين، لتكون هذه المرة الأولى تاريخيًا التي تُقام فيها مباراة للسيدات في البطولة.
 

شارك: