رونالدو نازاريو يوجّه رسالة لمواطنه نيمار

2022-11-28 15:57
البرازيلي رونالدو نازاريو يهاجم المشجعين المحتفلين بإصابة نيمار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث أسطورة البرازيل ومهاجمها السابق رونالدو نازاريو، رسالة دعم إلى مواطنه نيمار، عقب تعرض الأخير لإصابة قوية خلال المشاركة مع المنتخب البرازيلي أمام صربيا، في أول لقاءاته ضمن منافسات المجموعة السابعة من مونديال قطر 2022.

وتعرض نيمار لإصابة في الكاحل في أثناء المشاركة في فوز البرازيل على صربيا 2-0 في المونديال القطري، الأمر الذي دفع بعض مشجعي البرازيل إلى الاحتفال داخل استاد لوسيل بالإصابة التي تعرض لها مهاجم باريس سان جيرمان، بعدما شوهد يغادر الملعب وهو يعرج.

وانتقد رونالدو خلال رسالته المشجعين الذين احتفلوا بإصابة نيمار، مؤكدًا أن المشجعين الحقيقيين لا يملكون سوى الحب، وذلك بقوله في كلمات خاصة موجهة إلى نيمار: "أنا متأكد أن معظم البرازيليين يحبونك مثلي ومعجبون بك، موهبتك قادتك إلى مكانة خاصة وبعيدة، حتى أصبحت تملك معجبين في كل أنحاء العالم".

وتابع: "لهذا السبب، وبعد النجاح الذي حققته والمكانة التي وصلت إليها، بات إلزامًا عليك التعامل مع الكثير من الحسد والخبث في هذا العالم"، وأضاف: "ما هذا العالم؟ إلى أي حال وصلنا؟ الاحتفال بإصابة نجم مثل نيمار؟".

وواصل استنكاره موقف مشجعي "السامبا"، قائلًا: "ما الرسالة التي يُراد نقلها إلى شبابنا بهذا الاحتفال!! من المحزن أن نرى بعض أفراد المجتمع يسيرون في طريق عدم التسامح وتعزيز خطاب الكراهية".

وتابع خطابه لنيمار قائلًا: "لا تنسَ لثانية واحدة الرحلة التي جعلتك لاعبًا عالميًّا، البرازيل تحبك، المشجعون الحقيقيون ينتظرون أهدافك ومراوغاتك وجرأتك، والفرحة التي تحققها، كن متسلحًا بالحب المقدم لك من بلادك، أما الكراهية فسرعان ما ستُحرق للأبد".

وختم رونالدو رسالته بالقول: "أكتب إليك اليوم من أجل تقديم الدعم في وجه هذا العنف، لتعد أقوى، أذكى، ومتعطشًا للأهداف، الخير والروعة التي تقدمها داخل الملعب وخارجه أكبر بكثير من الحسد والكراهية الموجهة ضدك، ننتظر شفاءك سريعًا فالفريق البرازيلي بحاجة إلى أهدافك وإبداعك وسعادتك".

جدير بالذكر أن إصابة نيمار ستحرمه من المشاركة مع المنتخب البرازيلي في مواجهة سويسرا بالجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، وسط شكوك بلحاقه في اللقاء الثالث أمام الكاميرون، بانتظار عودته في دور الستة عشر.

شارك: