رونالدو أم برونو.. التكنولوجيا تحسم الجدل في هدف البرتغال

2022-11-29 17:37
التكنولوجيا تحسم الجدل بشأن حقيقة لمس كريستيانو رونالدو الكرة في هدف البرتغال الأول أمام الأوروغواي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت التكنولوجيا المتوفرة في كرة المونديال "الرحلة" المصنوعة من قبل شركة أديداس، الجدل بخصوص هوية مسجل الهدف الأول لمنتخب البرتغال أمام الأوروغواي، أمس الإثنين، ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة والأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفاز منتخب البرتغال على الأوروغواي بنتيجة (2-0)، في مواجهة اختضنها ملعب "لوسيل" وسط حضور جماهيري كبير، ليضمن بذلك تأهله إلى الدور ثمن النهائي، بعد وصوله إلى النقطة السادسة متصدراً للمجموعة الثامنة؛ قبل إجراء مباراتي الجولة الثالثة، التي سيواجه فيها رفاق رونالدو كوريا الجنوبية، في حين سيلاقي منتخب الأوروغواي نظيره الغاني في نفس التوقيت.

وأثار الهدف الأول لمنتخب البرتغال جدلا واسعا بخصوص هوية مسجله، إما كريستيانو رونالدو أو برونو فيرنانديز.

وأرسل برونو كرة عرضية عند الدقيقة 54 وجدت طريقها صوب شباك منتخب الأوروغواي، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم نجاح أي لاعب بلمس الكرة، لكن رونالدو اعترض على ذلك وأكد لمسه للكرة، رغم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) احتسب الهدف لبرونو.

ولحسم هذا الجدل، قالت شبكة "espn" العالمية، إن التكنولوجيا أثبتت أن النجم كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة والهدف مسجل رسميا باسم لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، برونو فيرنانديز.

ومع نهاية المباراة في لحظاتها الأخيرة، تمكن برونو من توقيع الثنائية، بعد تحويله لركلة جزاء لمنتخب بلاده إلى هدف ثان، قتل به المواجهة ومنح البرتغال تأشيرة التأهل إلى دور الـ16 من مونديال قطر.

شارك: