روما يهزم ساليرنيتانا.. ولاتسيو يقلب الطاولة على بولونيا

2022-08-15 00:42
روما يهزم ساليرنيتانا في الجولة الأولى من عمر الموسم الجديد 2022-23 لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي روما 1-0 على مضيفه ساليرنيتانا، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد 14 أغسطس/ آب، لحساب الجولة الأولى من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وأنهى فريق العاصمة الإيطالية الشوط الأول متقدمًا بهدف حمل توقيع الإيطالي برايان كريستانتي في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

وكاد روما ينهي الشوط الأول متقدمًا بهدفين، لولا تصدي القائم الأيسر لتسديدة نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، المنضم للفريق بصفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي.

وواصل روما محاولاته الهجومية في الشوط الثاني، دون أن يفلح لاعبوه في هز الشباك مجددًا، لتنتهي المباراة بفوز الذئاب بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة، أودع روما أول 3 نقاط في رصيده، ليحتل المركز السابع مؤقتًا في جدول ترتيب الكالتشيو، بينما احتل ساليرنيتانا المركز الـ18 مؤقتًا من دون نقاط.

لاتسيو يقلب الطاولة على بولونيا في الدوري الإيطالي

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقت سابق من اليوم ذاته، قلب نادي لاتسيو تأخره بهدف أمام بولونيا إلى فوز بنتيجة 2-1. وتلقى حارس لاتسيو، البرتغالي لويس ماكسيميانو، البطاقة الحمراء في الدقيقة 6، ليضطر الفريق للاستعانة بالحارس البديل، الإيطالي إيفان بروفيديل، قبل أن يمنح النمساوي مارك أرناوتوفيتش هدف التقدم لبولونيا من علامة الجزاء في الدقيقة 38.

ومنح مدافع بولونيا، الإيطالي لورينزو سيلفيستري، هدية للاتسيو؛ بتسجيله هدفًا في مرماه في الدقيقة 68، ثم اقتنص لاتسيو هدف الفوز عن طريق هدافه الإيطالي تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة، أودع لاتسيو أول 3 نقاط في رصيده، ليحتل المركز الخامس مؤقتًا في جدول ترتيب البطولة، بينما احتل بولونيا المركز الـ14 مؤقتا أيضًا من دون نقاط، في انتظار استكمال مباريات الجولة.

إمبولي يسقط أمام سبيزيا في الدوري الإيطالي

وفي مباراة ثالثة، حقق سبيزيا فوزًا بنتيجة 1-0 على ضيفه إمبولي، بهدف حمل توقيع الأنغولي، مبالا نزولا، في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة، احتل سبيزيا المركز الثامن مؤقتًا بعد أن أودع في رصيده أول 3 نقاط، بينما حل إمبولي في المركز الـ17 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي.

فيورنتينا يحقق فوزًا مثيرًا على كريمونيسي

ولحساب الجولة ذاتها، فاز فيورنتينا 3-2 على ضيفه كريمونيسي. وشهدت المباراة تقدم أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع الإيطالي جياكومو بونافينتورا في الدقيقة 16.

وجاء الرد سريعًا من الضيوف عن طريق النيجيري ديفيد أوكيريكي الذي سجل التعادل لكريمونيسي في الدقيقة 19، قبل أن يعيد الصربي لوكا يوفيتش التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 34.

وشهدت المباراة طرد لاعب كريمونيسي، الأرجنتيني غونزالو إسكلانتي، في الدقيقة 43، لكن فريقه استطاع إدراك التعادل رغم النقص العددي، عن طريق الإيطالي ماتيو بيانشيتي في الدقيقة 68، ثم تلقى كريمونيسي هدفًا قاتلًا بالنيران الصديقة عن طريق حارس مرماه الروماني يونوت رادو الذي ارتكب هفوة أهدت الفوز لفيورنتينا في الدقيقة 90+5.

وبهذا الفوز، احتل فيورنتينا المركز الثالث مؤقتًا، بينما احتل كريمونيسي المركز الـ13 مؤقًتا أيضًا في جدول الترتيب، في انتظار استكمال مباريات الجولة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: