روما وأتالانتا يضربان بخماسية في الكالتشيو

2021-06-08 09:01
لاعبو روما يحتفلون بهدف بورخا مايورال في شباك كروتوني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاد روما لدرب الانتصارات في "السيري آ" بفوزه الكاسح على ضيفه كروتوني بخماسية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب (الأولمبيكو) اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ35 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، استفاق "الذئاب" في الشوط الثاني، وافترسوا ضيفهم بخمسة أهداف حملت توقيع كل من الإسباني بورخا مايورال، ثنائية في الدقيقتين 47 و90، ولورينزو بيليغريني، ثنائية في الدقيقتين 70 و73، والمخضرم الأرميني هنريك مخيتاريان، الدقيقة 78.

وضرب "الجيالوروسي" أكثر من عصفور بهذه النتيجة، فقد طوى بها صفحة الإخفاق الأوروبي بالخسارة على يد مانشستر يونايتد في نصف نهائي الدوري الأوروبي منذ أيام قليلة. كما أن الفريق استعاد طعم الانتصارات في "السيري آ" بعد 4 جولات شهدت 3 هزائم وتعادل.

ورفع الفوز رصيد الفريق العاصمي إلى 58 نقطة يرتقي بها للمركز السابع، ويحافظ على حظوظه الأوروبية. أما كروتوني فيقبع في ذيل الترتيب برصيد 18 نقطة وتأكد هبوطه رسميا للدرجة الثانية "السيري بي" منذ أسابيع.

وفي لقاء آخر، فاز أتالانتا على مضيفه بارما بخمسة أهداف لاثنين في المباراة التي احتضنها ملعب إينيو تارديني ضمن نفس الجولة، وجاءت خماسية الضيوف عبر روسلان مالينوفسكي (12) وماتيو بيسينا (52) ولويس مورييل (77) و (86) وألكسندر ميرانشوك (90).

أما هدفا صاحب الأرض فجاءا عبر خوان برونيتا (78) وسيمون سوم (88). وبهذا الفوز ارتفع رصيد أتالانتا إلى 72 نقطة في المركز الثاني مؤقتا ليستمر في صراع التمسك بالمقاعد الأوروبية. أما بارما، الذي تأكد هبوطه فتجمد عند 20 نقطة في المركز قبل الأخير.

وفي نفس الجولة، فاز كالياري على مضيفه بينفينتو، بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي احتضنها ملعب سانتا كولومبا. وحملت أهداف الضيوف توقيع كل من تشارالامبوس ليكوغيانيس (1) وليوناردو بافوليتي (64) وجواو بيديو غلفاو، بينما سجل لأصحاب الأرض جانلوكا لابادولا (17). وارتفع رصيد كالياري بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الـ16 بينما تجمد أصحاب الأرض عند 31 نقطة في المركز الـ18.

كما تعادل هيلاس فيرونا مع ضيفه تورينو بهدف لمثله، حيث سجل للزوار ميرجيم فوفودا (ق86)، لكن أصحاب الأرض تعادلوا بعدها بدقيقتين عن طريق فيديريكو ديماركو. وبهذا التعادل بات لهيلاس فيرونا 43 نقطة في منتصف الجدول، أما تورينو فأصبح له 35 نقطة في المركز الـ15.

شارك: