روبرت ليفاندوفسكي: أستحق الفوز بالكرة الذهبية

2021-10-12 11:39
النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل 210 أهداف في 226 مباراة بالدوري الألماني (Getty)
Source
+ الخط -

يؤمن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، بشدة بفرصه في الفوز بالكرة الذهبية لعام 2021. ولديه سبب وجيه للتمسك بهذا الأمل، بعد حرمانه من فرصة رفع الحصول على هذه الجائزة العام الماضي بسبب جائحة كورونا.


وقال ليفاندوفسكي في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "الفوز بالكرة الذهبية يعني الكثير بالنسبة لي، سيجعلني ذلك فخوراً.. لو قدر  كل ما أنجزته ليس فقط هذا العام ولكن أيضًا العام الماضي، الذي شهد إلغاء الحفل، فقد فزت بالعديد من الألقاب، وسجلت الكثير من الأهداف، الفوز يعني الكثير بالنسبة لي، مثل الفوز بدوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر، وكأس العالم للأندية، كما أنني حطمت الرقم القياسي للراحل غيرد مولر بـ 41 هدفًا في الدوري الألماني".

وأضاف "ليفا": "لقد كان شيئا مثيرا للإعجاب. إنه يجعلني فخوراً وسعيداً للغاية. لقد رأى الجميع ما قمت به وما أواصل القيام به. إنجازاتي يمكن أن تجيب على هذا السؤال، لأن العامين الماضيين كانا حقا إنجازاً عظيماً".


وتأتي تصريحات ليفاندوفسكي بالتزامن مع الأصوات الصادرة من فرنسا ونادي ريال مدريد لمنح الكرة الذهبية هذا العام للنجم الفرنسي كريم بنزيمة، بعد مساهمته في قيادة المنتخب الفرنسي للقب دوري الأمم الأوروبية، فضلًا عن تألقه اللافت مع النادي "الملكي" خلال الفترة الماضية. 


ليفاندوفسكي سجل 210 أهداف في 226 مباراة بالدوري الألماني


سيكون روبرت ليفاندوفسكي منافسًا قويًا على المستوى الفردي بترشيحات جائزة الكرة الذهبية، حيث فاز بجائزة الحذاء الذهبي 2021، بفضل مستوى استثنائي قدمه الموسم الماضي، حطم خلاله رقما قياسيا قديما للغاية، وهو عدد الأهداف التي سجلها لاعب في موسم واحد في البوندسليغا متفوقًا على الألماني الراحل غيرد مولر. 

روبرت ليفاندوفسكي يأمل الحصول على الكرة الذهبية بعد فوزه بجائزة الحذاء الذهبي

وبدأ ليفاندوفسكي موسم 2021-2022 بقوة. وسجل ثلاثة عشر هدفًا في عشر مباريات مع بايرن ميونيخ في جميع المسابقات، وتألق في دوري أبطال أوروبا بهدفين ضد دينامو كييف، وسجل ضد نادي برشلونة. ورفع رصيده الآن إلى 77 هدفًا في سجله، وبالتالي يعزز مركزه الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين في المسابقة، خلف ليونيل ميسي (121) وكريستيانو رونالدو (136).


ويعد روبرت ليفاندوفسكي"ماكينة" الأهداف للفريق البافاري، وسجل منذ انضمامه إلى بايرن ميونيخ في عام 2014، 210 أهداف في 226 مباراة في الدوري الألماني.

شارك: