روبرتو مارتينيز: رونالدو فريد من نوعه

2023-03-27 13:43
المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز (يسار) يُصافح كريستيانو رونالدو بعد استبداله خلال مباراة لوكسمبورغ في تصفيات أمم أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعتبر مدرب البرتغال الجديد الإسباني روبرتو مارتينيز أن مهاجمه المخضرم كريستيانو رونالدو ما زال "جزءًا هامًا" في تشكيلة الفريق، بعد أن سجّل ثنائية جديدة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2024.

وسجّل رونالدو (38 عامًا)، مهاجم النصر السعودي وأفضل لاعب في العالم خمس مرات، هدفين في مرمى لوكسمبورغ في المباراة التي انتهت بفوز البرتغال (6-0) مساء أمس الأحد، وكذلك فعل في مرمى ليشتنشتاين الخميس الماضي (4-0)، معزّزًا رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية إلى 122 هدفًا في 198 مباراة (رقم قياسي آخر).

وقال مارتينيز بعد المباراة ضد لوكسمبورغ: "كريستيانو لاعب فريد من نوعه وهو يملك الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية، الخبرة التي يتمتع بها هامة جدًا في غرف الملابس".

وتابع: "جميع اللاعبين يؤدون دورًا هامًا، الشبان منهم الذين يملكون الرغبة للعب، وآخرون أمثال كريستيانو وروي باتريسيو وبرناردو سيلفا الذين يجلبون الخبرة".

واستلم مارتينيز مهمة الإشراف على المنتخب البرتغالي خلفًا لفرناندو سانتوس بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، وقد حصد فريقه العلامة الكاملة في التصفيات بعد تحقيقه فوزين في مستهل المشوار.

وتعتلي البرتغال صدارة المجموعة العاشرة في تصفيات أمم أوروبا برصيد 6 نقاط، وتأتي سلوفاكيا ثانية برصيد 4 نقاط، فيما تحتل البوسنة والهرسك المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن أيسلندا في المركز الرابع، بينما تأتي لوكسمبورغ خامسة برصيد نقطة، ويتذيل منتخب ليشتنشتاين المجموعة دون نقاط.

شارك: