رقم مميز بانتظار محمد صلاح في الموسم الجديد من البريميرليغ

2022-07-31 17:55
المصري محمد صلاح حصد مع ليفربول على لقب درع الاتحاد الإنجليزي 2022 على حساب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نجم نادي ليفربول، المصري محمد صلاح، لتحقيق إنجازات جديدة وتحطيم أرقام قياسية أخرى بقميص "الريدز"، مع انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2022-23.

وخلال مسيرته في ليفربول، تمكن صلاح من وضع اسمه بين أساطير النادي، بفضل أرقامه وتميزه مع الفريق، منذ حضوره في صيف عام 2017، قادمًا من روما الإيطالي، بصفقة بلغت 42 مليون جنيه إسترليني.

وأظهر "مو" إبداعاته منذ الوهلة الأولى بعد حضوره إلى ليفربول، ودخل إلى قلوب عشاق الفريق الأحمر، الذين دائمًا ما يرددون اسمه في معقل "الريدز" ملعب "أنفيلد".

واستطاع قائد المنتخب المصري المساهمة بقوة في إنجازات ليفربول عبر السنوات الماضية تحت قيادة المدرب الألماني، يورغن كلوب، كما أن أرقامه على الصعيد الفردي كانت رائعة بكل المقاييس.

وبدا صلاح مستعدًا لانطلاق الموسم الجديد 2022-23، حيث ساهم في حصد ليفربول على لقب كأس درع الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز (3-1) على مانشستر سيتي، السبت 30 يوليو/ تموز، إذ أحرز هدفًا وصنع آخر.

ويسعى اللاعب صاحب الـ30 عامًا لمعادلة رقم أسطوري في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يستهله ليفربول بمواجهة مضيفه فولهام في الجولة الأولى يوم 6 أغسطس/ آب المقبل.

هل يُعادل محمد صلاح رقم الأسطورة تييري هنري في الدوري الإنجليزي؟

على مدار 5 مواسم، اعتلى صلاح لائحة هدافي الدوري الإنجليزي 3 مرات، كانت الأولى بموسم 2017-18، حيث أحرز 32 هدفًا وغرَّد منفردًا في الصدارة، ثم كرر الإنجاز في الموسم التالي إذ سجل 22 هدفًا بالتساوي مع زميله السابق في ليفربول ولاعب بايرن ميونيخ الحالي، السنغالي ساديو ماني.

فيما كانت المرة الثالثة خلال الموسم الماضي 2021-22، حيث اقتسم صلاح صدارة هدافي البريميرليغ مع الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام، برصيد 23 هدفًا لكل منهما، وسيحاول النجم المصري اعتلاء صدارة الهدافين للمرة الرابعة في الموسم الجديد ليُعادل رقم أسطورة أرسنال، الفرنسي تييري هنري.

ويمتلك هنري الرقم القياسي في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 4 مناسبات سابقة، بإحرازه 24 هدفًا في موسم (2001-02)، و30 هدفًا موسم (2003-04)، و25 هدفًا موسم (2004-05)، و27 هدفًا موسم (2005-06).

وسيكون الوصول إلى رقم هنري القياسي أمرًا رائعًا بكل تأكيد بالنسبة إلى صلاح، الذي بات واحدًا من أهم اللاعبين في تاريخ ليفربول، بعد تقديمه مستويات لافتة مع فريقه على مدار السنوات الماضية، وتسجيله العديد من الأهداف، التي ساهمت في استعادة النادي العريق لهيبته الكروية في إنجلترا وأوروبا.

    شارك: