رغم حملات التشويه.. إقبال ألماني قياسي على مباريات المونديال

2022-11-28 12:32
لاعبو منتخب ألمانيا يحتفلون بهدف التعادل في مرمى إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت بطولة كأس العالم قطر 2022 إقبالًا هائلًا من الجماهير في ألمانيا على مشاهدة مباريات البطولة، إذ كشفت بيانات مؤسسة "إيه. جي. إف" المختصة في قياس ومتابعة أعداد الجماهير، أن 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراة منتخب بلادهم ضد نظيره الإسباني، عبر شبكة "زد. دي. إف" المحلية.

ولا يشمل هذا الرقم عدد المشجعين الذين تابعوا المباراة باستخدام شبكات أخرى غير محلية، ما يكشف الإقبال الاستثنائي من الألمان رغم حملات التشويه العدائية لاستضافة قطر للمونديال.

وتعادلت ألمانيا مع إسبانيا 1-1 في المواجهة التي احتضنها استاد البيت الدولي، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في مونديال قطر.

وأحرز لاعب ألمانيا، نيكلاس فولكروغ، هدف التعادل في المباراة التي بثت الساعة الثامنة مساء بتوقيت برلين، لتفلت ألمانيا من الخروج المبكر من البطولة بعد خسارتها بمباراتها الأولى في النهائيات أمام اليابان 1-2.

وشاهد 9.2 مليون مشجع في ألمانيا مباراة منتخب بلادهم الأولى في نهائيات كأس العالم يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي انتهت بفوز اليابان 2-1 على بطل العالم أربع مرات.

وكانت الأرقام الأولية للمباراة الافتتاحية لمونديال قطر كشفت عن زيادة في أعداد المشاهدين، مقارنة بالمباراة الافتتاحية لمونديال روسيا قبل 4 أعوام من خلال مراقبة نسبة المشاهدين في دول الإكوادور والبرازيل والدول الأوروبية، ومن بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، وفي كولومبيا.

وأظهرت البيانات أن أعداد المتابعين تضاعفت مقارنة بأعدادهم في المباراة الافتتاحية بمونديال روسيا، وذلك حسب بيان أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد يومين من مباراة الافتتاح.

وبعد نهاية مباريات الجولة الثانية في المجموعة السادسة، يحتل المنتخب الألماني، المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، ومن أجل بلوغ دور الـ16 يتعين عليه الفوز في المباراة الثالثة أمام كوستاريكا بشرط خسارة اليابان أمام إسبانيا أو تعادلها.

شارك: