رغم تهديدات ستيرلينغ.. غوارديولا يدعم رياض محرز

2022-04-04 14:25
بيب غوارديولا يدافع عن محرز بعد خروج الجزائر الحزين من تصفيات المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، على دعم الدولي الجزائري، رياض محرز، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، الثلاثاء 5 نيسان/ أبريل، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، بعد أن سعى لترميم معنوياته عقب صدمة الإقصاء من التأهل للمونديال مع المنتخب الجزائري.


وكان بيب غوارديولا برر عدم إشراك رياض محرز في لقاء بيرنلي، السبت 2 نيسان/ أبريل، في المرحلة الـ31 من الدوري الانجليزي الممتاز، بسبب المعنويات المنهارة لمحرز بعد إقصاء الجزائر من التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، على يد منتخب الكاميرون بطريقة دراماتيكية.

وقال غوارديولا في تصريحات إعلامية تعليقاً على وضعية محرز: "رياض محرز حزين؛ لأن الجزائر لم تتأهل إلى كأس العالم"، مضيفاً: "تسجل هدف التأهل إلى كأس العالم في الدقيقة 118، لكن في الدقيقة 124 تتلقى هدفاً وتُقصَى من المونديال.. لا يوجد تفسر لكل هذا".

وتابع: "هذه هي كرة القدم. إنها ليست كرة السلة أو التنس عندما يكون لك متسع من الوقت بين إرسالين للجلوس والتفكير"، ثم أردف: "في كرة القدم يمكنك أن تلعب جيّدا في العديد من المباريات؛ لكنك تخسر في النهاية".

وتوقعت وسائل إعلام إنجليزية أن يواجه محرز صعوبةً في العودة إلى التشكيل الأساسي بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه رحيم ستيرلينغ، الذي صنع هدفَي الفوز في لقاء بيرنلي، خاصةً بعدما أشاد به بيب غوارديولا، حيث قال عنه: "كنّا سويًا لمدة ستة مواسم، وقد قدّم رحيم خلالها مستويات رائعة".

وتابع: "لقد كانت مواسم رائعة من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة"، قبل أن يضيف: "ّإنه مثالي حيال مسألة اتخاذ القرار والسيطرة عليه في الثلث الأخير من الملعب"، وأردف: "صحيح أن هناك صعود وانخفاض في المستوى؛ لكن هذا الأمر لم يتكرر كثيراً معه".


وختم المدرب الإسباني: "ستيرلينغ لاعب بإمكانه خوض المباريات كل ثلاثة أيام. فهو لا يتعرض للإصابة، من المهم أن يمتلك نادي مانشستر سيتي لاعبين مثله، كما أن فيل فودن ورياض محرز وبرناردو سليفا لاعبون لا يصابون أيضاً".

شارك: