رغم تصدر الدوري السعودي.. كوزمين قد يقال من تدريب الاتحاد

2021-10-11 14:18
الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد يتصدر الدوري السعودي بعد مرور 7 جولات (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الروماني كوزمين كونترا، المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي، أنه قد يقال من منصبه بعد أسبوعين إذا لم يواصل تحقيق نتائج جيدة مع فريقه، رغم أنه بدأ مهمته بشكل رائع، ويتصدر بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد مرور 7 جولات.

وكان كوزمين قد تولى تدريب الاتحاد في نهاية شهر أغسطس/آب الماضي، بعد إقالة المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، واستطاع المدرب الروماني تحقيق نتائج جيدة، وأداء رائع مع العميد خلال بداية فترة عمله، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء، ولم يتعرض لأي خسارة.

وبعد مرور 7 جولات من الدوري السعودي، أي تقريبًا نصف منافسات الدور الأول، يتصدر الاتحاد جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، وفي مفاجأة كبيرة يأتي في الوصافة فريق ضمك برصيد 14 نقطة.

الرماني كوزمين كونترا: إقالتي من اتحاد جدة واردة!

وقال كوزمين في حواره مع صحيفة "mozzartsport" الصربية: "حققت ثلاثة انتصارات وتعادلا مع الاتحاد والأمور تسير بشكل رائع، لكن قد أقال بعد أسبوعين إذا لم أحقق نتائج جيدة".

هدف الاتحاد الثاني أمام النصر في مباراة الفريقين بالدوري السعودي

وأوضح المدرب الروماني أنه من المستحيل لأي مدير فني ترك بصماته خلال أسبوعين من العمل، وتابع: "في مثل هذه الدوريات لا يقدّرون مهنة التدريب كثيرًا، النتائج هي من تساعد المدرب في المنطقة العربية".

وأضاف: "العديد من المدربين الرومانيين حققوا نجاحات في السعودية، والنتائج المذهلة لهم هي التي أجبرت الأندية السعودية على جلب عدد من مدربينا".

وكشف كوزمين أن الاتحاد تواصل معه في بداية الصيف الماضي، وتم الاتفاق وكان الراتب جيدًا، لكن المدرب البرازيلي فابيو كاريلي حقق حينها نتائج مميزة، ليستمر في منصبه، لكن مع بداية الموسم الحالي قرر النادي السعودي إقالته بعد خسارة لقب البطولة العربية أمام الرجاء المغربي في النهائي بركلات الترجيح.

هدف تقدم الاتحاد أمام النصر في مباراة الفريقين بالدوري السعودي

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية الجولة السابعة
 

  1. الاتحاد 16 نقطة
  2. ضمك 14 نقطة
  3. النصر 12 نقطة
  4. الهلال 12 نقطة
  5. الرائد 11 نقطة
  6. الفيحاء 10 نقاط
  7. الفتح 9 نقاط
  8. الشباب 9 نقاط
  9. الحزم 9 نقاط
  10. الفيصلي 9 نقاط
  11. الطائي 7 نقاط
  12. الاتفاق 7 نقاط
  13. الباطن 6 نقاط
  14. الأهلي 5 نقاط
  15. أبها 4 نقاط
  16. التعاون 3 نقاط

شارك: