رغم الحرب.. أوكرانيا تبدأ الاستعداد لملحق كأس العالم 2022

2022-04-29 23:25
منتخب أوكرانيا يستعد لخوض مباراته الأولى منذ اندلاع الحرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، الجمعة 29 أبريل/ نيسان، بيانا أعلن فيه أن المنتخب الأوكراني الأول سيخوض مباراة ودية مع بوروسيا مونشنغلادباخ في 11 مايو/ أيار المقبل؛ استعدادا لمواجهة اسكتلندا في الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال كأس العالم قطر 2022 في 1 يونيو/ حزيران.

ونشر نادي بوروسيا مونشنغلادباخ بيانا عبر حسابه الرسمي في "تويتر" جاء فيه: "يرحب بوروسيا بالمنتخب الأوكراني في بوروسيا بارك (ملعب النادي) يوم 11 مايو. وهذه هي المباراة الأولى للمنتخب الأوكراني منذ اندلاع الحرب (24 فبراير/ شباط الماضي)". وستذهب عائدات المباراة الودية للمتضررين من الحرب في أوكرانيا واللاجئين الأوكرانيين خارجها، وسيُتاح للمشجعين الأوكرانيين الراغبين في متابعة المباراة الدخول إلى ألمانيا مجانا.

بيان نادي بوروسيا مونشنغلادباخ

وأعرب الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في بيان عن امتنانه للنادي الألماني الذي سيستضيف المباراة الودية في ملعبه "بوروسيا بارك"، وصرح المدير التنفيذي لبوروسيا، ستيفان شيبرس، قائلا: "نحن سعداء للغاية بمحاولة مساعدة الشعب الأوكراني عبر هذه المباراة، ونأمل أن يحضرها أكبر عدد ممكن من مشجعي كرة القدم من كل أنحاء البلاد".

وستكون هذه أول مباراة تخوضها أوكرانيا منذ 6 أشهر؛ إذ كانت آخر مباراة خاضتها أمام منتخب البوسنة والهرسك في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للاستعداد لخوض مباراة نصف نهائي الملحق الأوروبي ضد اسكتلندا في غلاسكو، وسيتأهل الفائز من هذه المباراة لملاقاة منتخب ويلز في 5 يونيو/ حزيران، على بطاقة التأهل إلى مونديال قطر 2022.

وسينضم المتأهل من المباراتين (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز) إلى المجموعة الثانية في مونديال كأس العالم قطر 2022، والتي تضم منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وإيران.

 

وكان من المقرر أن تلعب أوكرانيا المباراة ضد اسكتلندا في 24 مارس/ آذار الماضي في ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو، ثم أُجِّلت حتى 1 يونيو من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناء على الطلب الذي قدمته أوكرانيا بعد اندلاع الحرب. وسيبدأ المنتخب استعداداته يوم الاثنين 2 مايو في سلوفينيا؛ بسبب التهديد الذي تتعرض له البنية التحتية في أوكرانيا من جراء الحرب. 

جدير بالذكر أن رابطة الدوري الأوكراني لكرة القدم أصدرت بيانا رسميا يوم الأربعاء (27 أبريل) أعلنت فيه إنهاء الموسم الكروي 2022/2021 من دون استكمال المباريات المتبقية في الموسم، مع عدم تتويج أي فريق باللقب وعدم هبوط أي فرق من البطولة، على أن يشارك أول فريقين في دوري أبطال أوروبا (شاختار دونتسيك ودينامو كييف).

شارك: