رسميًّا.. مانشستر يونايتد يتعاقد مع كريستيان إريكسن

2022-07-15 20:25
الدنماركي كريستيان إريكسن يخوض تجربة جديدة برفقة مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الجمعة 15 يوليو/ تموز، تعاقده مع متوسط الميدان الدنماركي، كريستيان إريكسن، قادمًا من برينتفورد، عبر صفقة مجانية.

وقال النادي المُنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز  عبر موقعه الرسمي: "يسر نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن التوقيع مع اللاعب الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن بعقد يربطه بالشياطين الحمر خلال السنوات الـ3 القادمة حتى 2025".

وسبق لإريكسن اللعب في صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، ويُصنف ضمن أبرز صانعي اللعب في القارة الأوروبية، حسب محللين.

وخاض النجم الدنماركي (30 عامًا) 115 مباراة مع منتخب الدنمارك، وسجل لاعب خط الوسط 38 هدفًا لبلاده، فيما لعب 237 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل 52 هدفًا وقدم 71 تمريرة حاسمة.

وعاد النجم الذي احتاج إلى العلاج بالملعب لإنقاذ حياته عقب إصابته بأزمة قلبية في مباراة أمام فنلندا بكأس أمم أوروبا 2020 في يونيو/حزيران العام الماضي، إلى اللعب مع برينتفورد الإنجليزي الذي انضم إليه في شهر يناير/كانون الثاني.

ثم أصبح إريكسن ثاني صفقة ليونايتد هذا الصيف تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد إيريك تين هاغ بعد ضم الظهير الأيسر الهولندي تايرل مالاسيا.

أولى كلمات إريكسن بعد انضمامه إلى مانشستر يونايتد

قال اللاعب في بيانٍ بعد انتقاله رسميًّا إلى صفوف "الشياطين الحمر": "مانشستر يونايتد نادٍ مميز ولا أطيق الانتظار للبدء، استمتعت باللعب في أولد ترافورد مرات عديدة؛ لكن اللعب بالقميص الأحمر هناك يمنح شعورًا مذهلًا".

وأضاف "تابعت عمل إيريك في أياكس وأعرف حجم التفاصيل والاستعدادات التي يركز عليها مع طاقمه كل يوم ومن الواضح أنه مدرب رائع".

وتابع "تحدثت معه وعرفت الكثير عن رؤيته والطريقة التي يريد تطبيقها وأنا متحمس كثيرًا للمستقبل".

مانشستر يونايتد يتوصل لاتفاق مع أياكس لضمّ ليساندرو مارتينيز

في سياق متصل، كشف الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، عن أن مانشستر يونايتد توصل لاتفاق كامل بشأن الظفر بخدمات المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز من أياكس الهولندي.

وأوضح خبير سوق الانتقالات من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن مارتينيز سينضم إلى مانشستر يونايتد حتى عام 2027، وستصل قيمة الصفقة إلى 55 مليون يورو.

وأشار رومانو إلى أن الاتفاق تم بين كافة الأطراف خلال الاجتماع الذي عُقد في مدينة أمستردام يوم الأربعاء 13 يوليو، لافتًا إلى أن مدرب يونايتد الحالي، تين هاغ، الذي درب مارتينيز في أياكس، كان له دورًا كبيرًا في حسم الصفقة.

وكان مارتينيز (24 عامًا) قد حضر إلى أياكس في عام 2019 قادمًا من ديفينسا الأرجنتيني، وخاض مع البطل الهولندي 118 مباراة في كل المسابقات، وأحرز 6 أهداف وصنع مثلهم، ويمتلك اللاعب في رصيده 7 مباريات دولية برفقة المنتخب الأرجنتيني.

شارك: