رسميًّا | فرنسا تواجه ألمانيا وديًّا في دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 21:47
كيليان مبابي في منافسة مع إيلكاي غوندوغان خلال مواجهة فرنسا ضد ألمانيا في يورو 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الثلاثاء، أنّ منتخب بلاده سيلاقي نظيره الألماني في مباراة دولية ودية في 12 أيلول/سبتمبر المقبل في دورتموند، وذلك قبل أقل من عام على استضافة الأخيرة لكأس أمم أوروبا 2024.

وستُقام المباراة على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" الخاص بنادي بوروسيا دورتموند، بعد خمسة أيام من استقبال فرنسا لجمهورية أيرلندا في السابع من الشهر ذاته على ملعب "بارك دي برينس" في تصفيات يورو 2024.

فرنسا تلاقي ألمانيا وديًا في 12 سبتمبر المقبل

والتقى المنتخبان الفرنسي والألماني للمرة الأخيرة في 15 يونيو/ حزيران 2021 في ميونخ خلال كأس أمم أوروبا الأخيرة، وفازت فرنسا 1-0 في افتتاح الدور الأول.

وتخوض فرنسا وديةً أخرى في 17 أكتوبر/تشرين الأول ضد إسكتلندا في مدينة ليل، قبل استضافة منتخبي جبل طارق واليونان في التصفيات القارية المؤهلة إلى يورو 2024 في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على أرضية "استاد دو فرانس" في سان دوني بضواحي العاصمة باريس.

وسيكون لاعبو "الديوك" على موعد مع آخِر تجمّعٍ للموسم الحالي 2022-2023، إذ من المُنتظَر أن يعلن المدرب ديدييه ديشامب يوم غد الأربعاء الموافق 31 مايو/ أيار في مقر الاتحاد، قائمة اللاعبين المدعوّين لهذا المعسكر الختامي.

ويسعى المنتخب الفرنسي لبداية حقبة متجدّدة مع مدربه القديم، ديشامب، الذي جدّد عقده مع الاتحاد الفرنسي لولاية جديدة على رأس منتخب الـ"تريكولور" بعد أن قاد بطل مونديال روسيا 2018، إلى نهائي جديد ومثير في 2022 بقطر، قبل أن يخسره ضد الأرجنتين بركلات الترجيح.

شارك: