رسميًّا.. حكيم زياش يعود إلى قائمة منتخب المغرب

2022-09-12 14:49
بعد غياب دام أكثر من سنة.. حكيم زياش يعود لقائمة المغرب لمواجهتي تشيلي وباراغواي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم اليوم الإثنين، عن أول قائمةٍ لأسود الأطلس تحت قيادته استعدادًا لوديتي تشيلي يوم 23 سبتمبر/ أيلول وباراغواي في 27 سبتمبر الجاري تحضيرًا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشهدت القائمة عودة نجم تشيلسي الإنجليزي، المهاجم حكيم زياش الذي كان يرفض اللعب في صفوف منتخب بلاده وأعلن اعتزاله الدولي بسبب خلافات مع المدرب السابق للمنتخب، البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وخاض زياش، البالغ من العمر 29 عامًا، 40 مباراة بقميص المنتخب المغربي واستطاع خلالها تسجيل 17 هدفًا، قبل رفضه اللعب مع أسود الأطلس في عهد حاليلوزيتش.

وشهدت القائمة حضور أبرز المحترفين في صفوف كبار الأندية الأوروبية مثل أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ونصير مزراوي ظهير بايرن ميونيخ الألماني، ورومان سايس قائد المنتخب المغربي، المنتقل هذا الصيف لنادي بشكتاش التركي.

وغاب عن القائمة عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد السعودي، ليتواصل ابتعاده عن المنتخب بعد أن كان خارج حسابات حاليلوزيتش منذ المعسكر الاستعدادي لكأس أمم أفريقيا مصر 2019.

قائمة المغرب لمواجهتي تشيلي وباراغواي:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو- أنس الزنيتي، رضا التكناوتي، منير الكجوي
  • خط الدفاع: أشرف داري، سامي مايي، جواد الياميق، رومان سايس، بدر بانون، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، حمزة الموساوي، يحيى عطية الله.
  • خط الوسط: يونس بلهندة، سفيان أمرابط، يحيى جبران، عبد الحي الصابيري، إلياس شاعر، أمين حارث، أملاح، عز الدين أوناحي.
  • خط الهجوم: حكيم زياش، منير الحدادي، سفيان رحيمي، الزلزولي، زكريا أبوخلال، سفيان رحمي، أيوب الكعبي، ريان وليد شديرة، أيوب الكعبي، يوسف النصيري.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022، المقررة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، منتخب المغرب في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وتحسبًا لهذا الموعد العالمي، خاض المنتخب المغربي مواجهة ودية، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، بالولايات المتحدة الأمريكية وخسرها أمام المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفة.

جدول مباريات المغرب في كأس العالم 2022

  • المغرب * كرواتيا: الأربعاء 23 نوفمبر الساعة 12.00 مساء بتوقيت مكة المكرمة/ استاد البيت
  • بلجيكا * المغرب: الأحد 27 نوفمبر الساعة 3.00 مساء بتوقيت مكة المكرمة/ استاد الثمامة
  • كندا * المغرب: الخميس 1 ديسمبر 2022 الساعة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة/ استاد الثمامة 
شارك: