رسميًّا.. تشيلسي يضم المدافع السنغالي كوليبالي من نابولي

2022-07-16 16:55
السنغالي كاليدو كوليبالي الوافد الجديد على فريق تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن فريق تشيلسي الإنجليزي، السبت 16 يوليو/تموز، رسميًّا، تعاقده مع السنغالي كاليدو كوليبالي، قادما من فريق نابولي الإيطالي، وذلك بموجب عقد يمتد لـ4 سنوات، ليكون ثاني صفقات الفريق الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد اللاعب السابق لفريق مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينغ.

وأشارت مصادر إعلامية بريطانية، إلى أن إدارة "البلوز"، قد دفعت حوالي 32 مليون جنيه إسترليني (37.93 مليون دولار) لضم اللاعب السنغالي، الذي يُعَدّ واحدًا من أفضل المدافعين حاليًا، وفقًا لمحللين.

تصريحات السنغالي كاليدو كوليبالي بعد انضمامه إلى تشيلسي

أبدى الدولي كوليبالي سعادته بانضمامه إلى تشيلسي، وذلك بقوله في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي للنادي: "سعيد جدًا بوجودي هنا مع فريق تشيلسي، إنه فريق عالميّ، وكان حلمي دائمًا أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع اللاعب تصريحاته قائلًا: "أراد تشيلسي في المرة الأولى ضمي في 2016؛ لكن لم ينجح الأمر، الآن عندما جاؤوا إليَّ قبلت، لأنهم أرادوا حقًا أن آتي إلى الدوري الإنجليزي لألعب معهم".

وأضاف: "عندما تحدثت إلى أصدقائي المقربين إدو (إدوارد ميندي) وجورجينيو، جعلا خياري أسهل، لذلك أنا سعيد بالفعل بوجودي معكم اليوم".
 
وختم كوليبالي حديثه بالقول: "أريد أن أشكر الجماهير لأنني رأيت الكثير منهم في لندن ومن على متن الطائرة، كان الجميع سعداء لوجودي، وآمل أن يكون الموسم جيدًا بحق وأن نمنح الجماهير بعض اللحظات الجيدة".

أرقام المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي مع نابولي

انضم كوليبالي لصفوف نابولي قادمًا من جينك البلجيكي في صيف عام 2014، وشارك مع نابولي في 317 مباراة، سجل خلالها 14 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة.

وحقق كوليبالي مع نابولي لقبين جماعيين؛ هما كأس السوبر الإيطالية عام 2015 وكأس إيطاليا عام 2020، ونافس مع الفريق على لقب الدوري في أكثر من موسم، قبل خسارة اللقب في الأمتار الأخيرة.

شارك: