رسميًّا.. انضمام اللغة العربية إلى لغات منصة "+FIFA"

2022-07-06 14:29
+FIFA تُدرِج اللغة العربية ضمن 10 لغات تُستخدم في عرض محتوى المنصة الرقمية (FIFA)
Source
المصدر
فيفا
+ الخط -

أضحت اللغة العربية لغة رسمية لمنصة "+FIFA"، مستهدفة أكثر من 300 مليون عاشق لكرة القدم من المتحدثين بلغة الضاد في جميع أنحاء العالم.

وتزامنت هذه المناسبة مع إصدار وثائقيين جديدين لأيقونتين عالميتين، أولهما يدور حول محمد صلاح ومدى تأثيره في كرة القدم العالمية، وثانيهما لحارس المرمى المعتزل علي الحبسي ومسيرته خلف الكواليس من ملاعب عُمان إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وبهذا أصبحت المنصة الأكبر لكرة القدم العالمية "+FIFA" مُتاحة بـ10 لغات؛ فإضافة للعربية أطلقت المنصة كلًّا من لغة البهاسا والإيطالية واليابانية والكورية شهر يونيو/ حزيران الماضي، بعد أن صدرت أول مرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والبرتغالية.

وجاءت هذه الإضافة للغة الضاد وفقًا لتوجيهات النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد اعتماد العربية لغة رسمية للاتحاد بداية السنة الجارية 2022.

وقال مدير محتوى "+FIFA"، جيمس مارلي، بهذا الخصوص: "يتمتع الوطن العربي بتراث لا يُستهان به من قصص كرة القدم، وبوجود اللغة العربية في المنصة، أصبح محتوى "+FIFA" في متناول كل القُراء بالمنطقة، كما أننا سنستقطب بهذه الإضافة الرائعة مزيدًا من الجماهير العالمية للاطلاع على روايات اللعبة المذهلة، وقد استهللنا هذا الإطلاق بوثائقي حول الأيقونة العالمية محمد صلاح وآخر حول علي الحبسي، في انتظار مزيد من البرامج حول مختلف أصناف اللعبة، ومن المستوى الشعبي إلى الاحترافي، خاصة أننا نتجه نحو كأس العالم FIFA في قطر".

وتوفر الوجهة الرقمية الجديدة لكرة القدم "+FIFA" محتوى مجانيًّا بحتًا، كما تتيح لزوارها أرشيفًا لكل مباريات كأس العالم FIFA للرجال والسيدات، وآلاف من المباريات كل سنة، إضافة إلى الكثير من الألعاب التفاعلية وألغاز التوقعات، وقائمة عريضة من الأفلام الوثائقية والمسلسلات والبرامج الحوارية والمقتطفات القصيرة.

مونديال 2022.. دولة قطر تستقبل العالم

ومن المُنتظر أن تكون قطر قِبلة لعالم كرة القدم خلال فترة المونديال القادم "قطر 2022"، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم عبر عمل كُلِّل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

تُقدم بطاقة "هَيّا" العديد من المزايا، في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: