رسميًّا.. القطري عبد الله الأحرق يغيب عن كأس العالم 2022

2022-08-15 23:18
أرشيفية- من مشاركة عبد الله الأحرق مع منتخب قطر في مباراة ودية ضد سلوفينيا خلال شهر مارس/ آذار 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم (الإثنين 15 أغسطس/ آب) عن خروج لاعب الدحيل، القطري عبد الله الأحرق، من حسابات منتخب قطر، قبل مشاركة الأخير المُنتظرة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بسبب إصابة اللاعب صاحب الـ25 عامًا بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وتستضيف قطر منافسات المونديال خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، وذلك عقب موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تقديم موعد انطلاق المنافسة يومًا واحدًا.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إصابة لاعب منتخبنا الوطني عبد الله الأحرق بقطع في الرباط الصليبي.. وسيغيب اللاعب لمدة 9 أشهر، مما يعني عدم مشاركة اللاعب في بطولة كأس العالم 2022".

وتمنى الاتحاد القطري الشفاء العاجل للاعب وسط الدحيل، ويُمثل غياب الأحرق عن المونديال المُرتقب ضربةً قويةً لمنتخب قطر، حسب ما أشار إليه مراقبون.

وينافس المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم 2022 من المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور.

ويُدشن منتخب قطر مشواره في مونديال 2022 بمواجهة الإكوادور يوم 20 نوفمبر على ملعب "البيت" بمدينة الخور، قبل ملاقاة السنغال على ملاعب "الثمامة" بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 25 نوفمبر، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة، على أن يختتم مسيرته في الدور الأول للبطولة بمواجهة هولندا يوم 29 نوفمبر، في مباراة مُقرر أن يحتضنها ملعب "البيت".

شارك: