رسميًّا.. البرتغالي روي فيتوريا مدربًا جديدًا لمنتخب مصر

2022-07-12 16:41
أرشيفية- البرتغالي روي فيتوريا يتولى تدريب منتخب مصر الأول بموجب عقد يمتد لـ4 أعوام قادمة (Getty)

أحمد عبد الله

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين البرتغالي روي فيتوريا مدربًا جديدًا لمنتخب مصر الأول، خلفًا للمدرب المُقال إيهاب جلال، وذلك بموجب عقد يمتد لمدة 4 أعوام قادمة.

وقال الاتحاد المصري في بيان مُقتضب، نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، خلال ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء (12 يوليو/ تموز): "توصّل الاتحاد المصري لكرة القدم لاتفاقٍ نهائيٍّ مع البرتغالي روي فيتوريا؛ لقيادة منتخب مصر الأول لمدة 4 سنوات مقبلة".

ووقّع فيتوريا عقود تدريبه لمنتخب "الفراعنة" في حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حازم إمام، وقال المدرب الأسبق لفريق النصر السعودي في حديثٍ أبرزه الحساب الرسمي لـ"الجبلاية": "أنا روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري خلال الأعوام الأربعة القادمة".

ولم يكشف الاتحاد المصري عن راتب فيتوريا في مهمته الجديدة مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر؛ لكن تقارير محلية أشارت إلى أن المدرب البرتغالي صاحب الـ52 عامًا سيتقاضى راتبًا سنويًّا قدره مليونان و400 ألف يورو.

البرتغالي روي فيتوريا.. ثالث مدرب يقود منتخب مصر في 2022

إحصائيًّا، بات فيتوريا ثالث مدرب يقود منتخب مصر هذا العام (2022)؛ بعد مواطنه كارلوس كيروش الذي غادر تدريب المنتخب المصري بعد إخفاقه في قيادة الفريق للتـأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمصري إيهاب جلال الذي تعرّض للإقالة إثر الخسارة 0-2 أمام إثيوبيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، والهزيمة 1-4 أمام كوريا الجنوبية في مباراة ودية.

وتحتل مصر المركز الرابع (الأخير) على سلم ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، متخلفةً بفارق الأهداف عن إثيوبيا الأولى ومالاوي الثانية وغينيا الثالثة.

ويخوض منتخب مصر مباراتين خلال شهر سبتمبر/ أيلول القادم ضد مالاوي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة، ومن المُنتظر أن تمثل مواجهة مالاوي المزدوجة الظهور الأول لفيتوريا على رأس العارضة الفنية لمنتخب "الساجدين".

يُذكر أن فيتوريا أشرف خلال مسيرته التدريبية على عدة فرق أبرزها النصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي، وبنفيكا وفيتوريا غيماريش البرتغاليين، وقد تمكن -خلال عمله مديرًا فنيًّا- من التتويج بـ8 ألقاب؛ بواقع لقبين في الدوري البرتغالي (مع بنفيكا)، ولقبين في كأس البرتغال (أحدهما مع بنفيكا، والآخر مع فيتوريا غيماريش).

كما نال مدرب مصر الجديد لقبا وحيدا في كأس الدوري البرتغالي وآخر في كأس السوبر البرتغالية (مع بنفيكا)، ولقبا واحدا في الدوري السعودي للمحترفين وآخر في كأس السوبر السعودية (مع النصر)، وذلك استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: