إنريكي يغادر تدريب إسبانيا.. ودي لا فوينتي يخلفه

2022-12-08 18:19
لويس إنريكي المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميًّا، الانفصال عن المدرب لويس إنريكي، بعد توديع المنتخب الإسباني منافسات مونديال قطر 2022، بصورة مبكرة، من الدور ثمن النهائي، وأكد الاتحاد تعيين لويس دي لا فوينتي (مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا) خليفةً لإنريكي في منصب المدير الفني لمنتخب "لا روخا".

وقال الاتحاد الإسباني، في بيانٍ رسمي، إن لويس إنريكي لم يعد مدربًا للمنتخب الإسباني، وقدّم الاتحاد شكره إلى إنريكي على ما قدّمه المدير الفني من جهود كبيرة في أثناء توليه القيادة الفنية للفريق القومي.

وجاء هذا القرار بسبب خيبة الآمال التي عاشها المنتخب الإسباني في مونديال قطر 2022، إثر خروج الفريق من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح 0-3، عقب التعادل سلبيًّا في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0.

وتُعَدّ هذه المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها المنتخب الإسباني من الدور ثمن النهائي لكأس العالم، بعدما ودّع الفريق مونديال روسيا 2018، أمام منتخب الدولة المضيفة.

وبدأ إنريكي مسيرته مع إسبانيا في مونديال قطر بصورة مثالية؛ بالفوز على كوستاريكا 7-0، قبل التعادل مع ألمانيا 1-1، لكن الشكوك بدأت تراود الجميع بعد هزيمة مفاجئة أمام اليابان 1-2، وتحديدًا خلال مواجهة اليابان، عاش المنتخب الإسباني إمكانية الإقصاء من الدور الأول، قبل أن يتأهل إلى دور الـ16 بفضل فوز ألمانيا على كوستاريكا (4-2).

يُذكر أن مسيرة لويس إنريكي في تدريب إسبانيا، والتي جاءت على فترتين، شهدت قيادة المدير الفني صاحب الـ52 عامًا للمنتخب في 47 مباراة دولية، مُسجلًا 26 فوزًا، وقد تمكَّن إنريكي من قيادة الفريق إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

شارك: