رسميًا: رامي بن سبعيني ينضم إلى بوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 19:03
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب نادي بوروسيا مونشنغلادباخ المنتقل إلى بوروسيا دورتموند (Twitter: BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الإثنين، رسميًا تعاقده مع المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني (28 عامًا).

ووضع بن سبعيني الحبر على الورق بعقد مدّته 4 مواسم، في أول صفقة صيفية كبرى يبرمها بوروسيا دورتموند، حيث من المفترض أن يكون له دور أساسي في تشكيلة "أسود الفيستيفال"، عوضًا عن الظهير الأيسر البرتغالي رافائيل غيريرو الذي غادر النادي.

وجاء انضمام بن سبعيني إلى بوروسيا دورتموند في صفقة مجّانية، بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ، وقال اللاعب صاحب 53 مباراة دولية عقب توقيع العقد: "لا أحتاج لقول الكثير من الكلمات لوصف مدى جاذبية دورتموند".

وأضاف لاعب رين السابق: "الأجواء الاستثنائية في ملعب سيغنال إيدونا بارك تُحفّز لاعبي الفريق، شعرت بها كلاعب منافس من قبل.. لا أطيق الانتظار لبدء تجربتي مع بوروسيا دورتموند والمنافسة على الألقاب وعيش الأجواء الرائعة في الملعب".

وأسدل بن سبعيني الستار على 4 مواسم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، اعتبرها النقاد "ناجحة" بكل المقاييس، حيث أهّلته مستوياته القوية مع فريقه إلى حجز مكان رئيسي في تشكيلة المنتخب الجزائري، الذي حصد معه كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر.

وحاول بوروسيا دورتموند التعاقد مع بن سبعيني الصيف الماضي، بيد أن مونشنغلادباخ كان واضحًا عبر رفض كافة العروض المقدمة، لحاجته إلى خدمات اللاعب، ومع انتهاء عقد نجم منتخب "الخُضُر" هذا الصيف، أصبح انتقاله إلى دورتموند رسميًا.

ويعد بن سبعيني أحد القلائل الذين خرجوا من الدوري الجزائري المحلي مباشرة إلى أوروبا، حيث انتقل من بارادو إلى رين الفرنسي مقابل مليوني يورو عام 2019، وبعد تألقه مع رين دفع مونشنغلادباخ 8 ملايين للحصول على خدماته عام 2019.

ويمتاز بن سبعيني بقدرته على اللعب كظهير أيسر وقلب دفاع، ولديه نزعة هجومية واضحة في التسجيل من الكرات الهوائية وركلات الجزاء؛ إذ سجّل مع بوروسيا مونشنغلادباخ 25 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في 113 مباراة بكل البطولات.

مسيرة رامي بن سبعيني الاحترافية
منإلىالموقفالمدّة
بارادوليرس البلجيكيإعارةمن 2014 إلى 2015
بارادومونبيليهإعارةمن 2015 إلى 2016
بارادوستاد رينبيع نهائيمن 2016 إلى 2019
ستاد رينمونشنغلادباخبيع نهائيمن 2019 إلى 2023
مونشنغلادباخدورتموندصفقة مجانيةمن 2023 إلى-----
شارك: