رسميًّا | جيم راتكليف ينافس العرض القطري لشراء مان يونايتد

2023-02-18 16:57
شعار مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكدت شركة إنيوس للكيماويات في بيان لها اليوم السبت أن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تلقى عرضًا من الشركة المملوكة للملياردير جيم راتكليف لشراء النادي.

وقالت عائلة غليزر الأمريكية، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، في نوفمبر/ تشرين الثاني إنها تدرس عدة خيارات بالنسبة لبطل إنجلترا 20 مرة بما في ذلك ضخ استثمارات جديدة أو بيع محتمل للنادي بعد 17 عامًا من شرائه.

ودخلت إنيوس رسميًّا عملية تقديم العروض لشراء مانشستر يونايتد في وقت سابق من العام الحالي.

وقالت إنيوس في بيان: "نرى أنفسنا أوصياء على المدى الطويل على مانشستر يونايتد نيابةً عن الجماهير والمجتمع المحيط الأوسع، ونملك الطموح وتنافسية عالية ونرغب في الاستثمار في مانشستر يونايتد لجعله النادي الأول في العالم مرة أخرى".

وكان الملياردير البريطاني جيم راتكليف، الذي يشجع يونايتد منذ فترة طويلة، أعرب عن رغبته سابقًا في شراء النادي الإنجليزي.

ومن جهة أخرى، أعلن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، أمس الجمعة، أنه قدَّم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

وأوضح البيان أن "الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يؤكد أنه قدَّم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم بنسبة 100%"، دون تقديم أي تفاصيل عن المبلغ المقترح على الشياطين الحمر، لكن يمكن أن يصل إلى مبلغ قياسي قدره 6 مليارات يورو، وفقًا لوسائل الإعلام.

جدير بالذكر أن الموعد النهائي لتقديم عروض شراء نادي مانشستر يونايتد كانت أمس الجمعة، حيث من المفترض أن تكون جهات عدة دخلت المنافسة على النادي الإنجليزي من بينها الملياردير البريطاني جيم راتكليف، و"جي بي مورغان" و"غولدمان ساكس" ومصارف أخرى، لتأمين المبلغ المطلوب للدخول في المنافسة. 

شارك: