رسميًا | المغرب يواجه بيرو وديًا في العاصمة الإسبانية مدريد

2023-01-28 18:37
المنتخب المغربي صنع الحدث في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيواجه المنتخب المغربي لكرة القدم نظيره البيروفي وديا، وذلك يوم 28 مارس/ آذار المقبل، بالعاصمة الإسبانية مدريد، وفق ما كشف عنه الاتحاد البيروفي لكرة القدم.

وكان مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، قد كشف مؤخرا في تصريحات إعلامية عن استعداد منتخب "أسود الأطلس" لخوض مواجهتين وديتين في مارس المقبل، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، على اعتبار أن منتخب المغرب لن يكون معنيا بخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، بحكم استبعاد منتخب زيمبابوي، الذي كان من المقرر له أن يلاقي المغرب ذهابًا وإيابًا.

واتضحت هوية المنافس الأول لمنتخب المغرب خلال مارس المقبل، حيث سيكون منتخب البيرو، في انتظار الكشف عن المنافس الثاني الذي قد يكون من ذات المنطقة "أمريكا الجنوبية"؛ إذ دخل الاتحاد المغربي في مفاوضات مع نظيره الأرجنتيني لبرمجة مباراة ودية أمام أبطال العالم، بالإضافة إلى منتخب كولومبيا.

الاتحاد البيروفي يؤكد مواجهة المغرب وديا في مارس

وقال الاتحاد البيروفي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "هاتان هما المباراتان الوديتان التي سنلعبها في مارس القادم؛ الأولى ستكون يوم 25 من ذات الشهر بمدينة ماينز الألمانية أمام المنتخب الألماني، والثانية أمام المغرب يوم 28 مارس بالعاصمة الإسبانية مدريد".

وستكون وديتا مارس المقبل أول ظهور للمنتخب المغربي، بعد تألقه في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ إذ بلغ الدور نصف النهائي واحتل المركز الرابع، في إنجاز تاريخي يعدُّ الأول من نوعه بالنسبة إلى منتخب عربي وأفريقي في المنافسة العالمية.

ولم يواجه المنتخب المغربي أي منافس من أمريكا الجنوبية في مونديال قطر 2022، بالرغم من خوضه 7 مباريات كاملة، حيث لعب ضد كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا في دور المجموعات، وبعدها أقصى إسبانيا في دور الـ16، ثم البرتغال في ربع النهائي، قبل أن ينهزم أمام فرنسا في نصف النهائي، ويلاقي كرواتيا مجددا في المباراة الترتيبية.

شارك: