رسميا.. يويفا يحرم بلباو من استضافة اليورو

2021-06-08 09:01
الاتحاد الأوروبي يحسم الجدل ويستبعد مدينة بلباو من لائحة المُضيفين لنهائيات كأس الأمم "يورو 2020" (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن مدينة بلباو الإسبانية لن تستضيف أيا من مباريات نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والمقررة خلال الفترة بين 11 يونيو/حزيران و11 يوليو/تموز المقبلين، حسب ما أوردته منصة "بي سوكر".


وأبلغ الاتحاد الأوروبي مسؤولي مدينة بلباو بقرار استبعادها من قائمة المدن المُضيفة للمسابقة القارية، وهو أمر أعربت الحكومة الباسكية رفضه بشكل قاطع، وأكدت أنها ستطالب بتعويضات مالية.

وطالب الاتحاد الأوروبي المدن المُضيفة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية بإقامة المباريات وسط حضورٍ للمشجعين، وخلال الأيام القليلة الماضية، لم تظهر مدن بلباو ودبلن وميونيخ واثقة من قدرتها على السماح بعودة قريبة للجماهير؛ وذلك بسبب التداعيات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المُستجد.

وبموجب الإعلان الرسمي عن استبعاد بلباو، فقد رُشحت مدينتا مدريد وإشبيلية لاستضافة المباريات المُحددة إقامتها في إسبانيا ضمن إطار نهائيات كأس الأمم الأوروبية.


وتشير الجدولة المبدئية للبطولة إلى استضافة ملعب "سان ماميس" في مدينة بلباو لمباريات الفريق الإسباني بمرحلة المجموعات، كما يحتضن إحدى المباريات في دور الـ 16 للبطولة.


وسبق للاتحاد الأوروبي أن أكد موافقته على استضافة 9 مدن أوروبية لمنافسات اليورو، وقبل أيام، ذكرت الجامعة القارية أن القرار النهائي بشأن مدن بلباو الإسبانية، دبلن الأيرلندية وميونيخ الألمانية سيصدر يوم الجمعة، الموافق 23 أبريل/نيسان الجاري.

شارك: