رسميا: مساعد سيميوني مدربًا في الدوري الأرجنتيني

2021-06-08 09:01
دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد (يمين) ومساعده السابق جيرمان بورغوس (يسار) (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني في بيان رسمي الأحد، عن تعيين جيرمان بورغوس، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم خلفًا للمقال فرانك داريو كوديلكا.

 ويمتد تعاقد بورغوس مع صاحب الترتيب قبل الأخير في المجموعة "ب" بالدوري الأرجنتيني،  إلى نهاية الموسم الكروي الحالي 2020-2021، مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

وترك بورغوس (51 عامًا) منصبه كمدربٍ مساعدٍ لدييغو سيميوني في فريق أتلتيكو مدريد الإسباني قبل أشهر، من أجل أن يتخذ خطوة جديدة ويترأس الجهاز الفني للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

واستمرت الشراكة بين بورغوس المساعد وسيميوني المدرب 10 سنوات، بدأت في كانون الثاني/ يناير 2011 عندما عمل مساعدًا له في نادي كاتانيا الإيطالي، ثم ارتحل معه إلى نادي راسينغ سانتاندير الأرجنتيني لمدة 3 أشهر.

المحطة الأكبر بالنسبة للثنائي الأرجنتيني هي أتلتيكو مدريد، إذ أشرف بورغوس على 479 مباراة كمدرب مساعد لدييغو سيميوني من كانون الأول/ ديسمبر 2011 إلى آب/ أغسطس 2020. وفاز معه بلقبين للدوري الأوروبي ومثلهما للسوبر الأوروبي، فضلًا عن لقب واحد للدوري الإسباني ومثله للكأس وآخر للسوبر المحلي.


يبدأ بورغوس -وهو حارس مرمى سابق للمنتخب الأرجنتيني- مهمته الجديدة مع نيولز أولد بويز يوم الثلاثاء المقبل عندما يشرف على أول حصة تدريبية للنادي، قبل أن يلعب باكورة مبارياته أمام يونيون دي سانتا يوم الجمعة.
 

يتألف الدوري الأرجنتيني من مجموعتين، كل مجموعة تضم 13 فريقًا، يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور التالي؛ حيث تُلعب دورة مجمعة لتحديد بطل الدوري.

لعب نيولز 5 جولات إلى الآن، تعادل في واحدة وخسر في 4، ولديه نقطة واحدة بالترتيب قبل الأخير في المجموعة "ب" التي تضم إلى جانبه بوكا جونيورز وإنديبندينتي ولانوس وفيليز سالسفيرد.

شارك: