رسميا.. ليفربول يستضيف لايبزيغ في بودابست

2021-06-08 09:01
فيروس كورونا يجبر ليفربول الإنجليزي على استضافة لايبزيغ الألماني في العاصمة المجرية بودابست (Getty)
Source
+ الخط -

سيكون ليفربول الإنجليزي مُضطرا لاستضافة رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على أرضية ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، حيث أُقيمت مباراة الذهاب بين الفريقين.


وذكر الاتحاد المجري لكرة القدم عبر بيانٍ رسمي، أن نقل المباراة إلى بودابست جاء بسبب القيود المفروضة لمناهضة انتشار فيروس كورونا، مع إطلاع الحكومة الألمانية لفريق لايبزيغ بحاجة أعضائه إلى الدخول في عزل صحي، حال قرروا السفر إلى المملكة المتحدة لمواجهة ليفربول.

وحقق ليفربول الفوز 2-0 ذهابا على لايبزيغ في ملعب "بوشكاش"؛ بسبب رفض السلطات الألمانية استقبال أي وفود بريطانية إلى أراضيها، وبات مُقررا أن تقام مباراة العودة بالميدان ذاته، وهي المُزمع خوضها يوم الأربعاء القادم 10 مارس/آذار.


وسبق لملعب "بوشكاش أرينا" أن استقبل مباراة بوروسيا مونشغلادباخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال، كما احتضن مباراة ولفسبرغر النمساوي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي بإطار ذهاب دور الـ 32 للدوري الأوروبي، وتم اختياره مسرحا للقاء مولده النرويجي وغرناطة الإسباني ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي لليوروبا ليغ، والمُحدد إقامتها في 18 مارس الجاري.


وأظهر الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، إعجابه الكبير بملعب "بوشكاش"، مُشبها إياه بـ "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد الإسباني.


وقال كلوب في تصريحاتٍ أعقبت مباراة الذهاب ضد لايبزيغ: "الملعب؟ شكرا لسؤالي. رائع، رائع حقا. ملعب عظيم. بداخله، تبدو أنك في ملعب أتلتيكو مدريد، وبأمانة، هو أمر يجلب شعورا جيدا لنا. أرضية الملعب كانت رائعة، إنه ملعب كرة قدم مناسب".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: