رسميا.. فيفا يصادق على تنظيم قطر لكأس العرب

2021-06-08 09:01
السويسري جياني إنفانتينو يكشف حماسه إزاء استضافة قطر لكأس العرب ونهائيات كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استضافة قطر لبطولة كأس العرب لكرة القدم، خلال شهر ديسمبر / كانون الأول 2021، ضمن التحضيرات النهائية لتنظيم  كأس العالم 2022.


وقال إنفانتينو في تصريحاتٍ أدلى بها أثناء مؤتمر صحفي عقده بمدينة زيوريخ السويسرية، اليوم الجمعة 19 مارس/آذار، إن مجلس الاتحاد الدولي صادق بالفعل على اعتماد بطولة كأس العرب، والمُزمع إقامتها في الدوحة بمشاركة 22 منتخبا عربيا.

وصرح إنفانتينو لوسائل الإعلام: "هناك كأس العرب لكرة القدم، 450 مليون شخص حول العالم يتطلعون لتلك البطولة، والتي ستُقام في قطر خلال الفترة بين الأول والثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول 2021، على معظم الملاعب المُخصصة لاستضافة كأس العالم".


وأضاف: "نحن متحمسون جدا لهذه المسابقة الوليدة، والتي ستتوج الفريق العربي الأفضل. البطولة ستمثل احتفالا بالثقافة العربية، قبل عام واحد من إقامة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في قطر، ولذلك يصدر الاعتماد عن مجلس الاتحاد الدولي".


وسبق لإنفانتينو أن أعلن موافقة 22 اتحادا عربيا على المشاركة في النسخة الأولى لبطولة كأس العرب "قطر 2021"، والتي ستعرف إقامة 32 مباراة على ملاعب مُعدة بالفعل لاستضافة كأس العالم.


وتُقام المباراة النهائية لكأس العرب يوم 18 ديسمبر، والذي يوافق العيد الوطني لدولة قطر، وقبل عام بالضبط من تاريخ حفل الختام لمونديال 2022.

وفي سياقٍ متصل، أظهر إنفانتينو ثقةً كبيرة في حضور الجماهير بطاقة استيعابية كاملة خلال نهائيات كأس العالم، مُستشهدا بتجربة قطر في تنظيم النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية مع السماح بأشغال 30% من مدرجات ملعبي "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية".


وأوضح إنفانتينو قائلا: "سنرى أفضل كأس عالم خلال شهر ديسمبر 2022. كأس عالم مع مدرجات ممتلئة. أنا متأكد من ذلك بنسبة 100%. لقد عرفنا بالفعل كيف يمكننا تنظيم كأس العالم للأندية مع حضور للجماهير بنسبة 30% ووسط بيئة صحية".

شارك: