رسميا.. فولهام يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

2022-04-20 12:36
جانب من احتفال لاعبي فولهام بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

عاد فولهام سريعا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-صفر على ضيفه بريستون نورث إند الثلاثاء 19 أبريل/ نيسان في الجولة الـ43 من دوري البطولة الإنجليزية.

وتقدم فولهام بهدف بواسطة المتألق ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف فابيو كارفاليو الهدف الثاني، ثم أكمل ميتروفيتش الأهداف في الدقيقة 41.. ووصل الهداف الصربي إلى 40 هدفا في الدوري هذا الموسم، وبمتوسط هدف واحد في كل مباراة.. وأحرز فولهام 98 هدفا في 42 مباراة واستقبل 37 هدفا فقط.

ويتصدر فولهام، الذي هبط من دوري الأضواء العام الماضي، دوري الدرجة الثانية برصيد 86 نقطة من 42 مباراة خاضها، وضمن إنهاء المسابقة في أول مركزين مؤهلين بشكل مباشر إلى الدوري الممتاز.

ووفقا لتقرير مؤسسة ديلويت السنوية المتعلق باقتصاديات كرة القدم، فإن صعود فولهام يضمن حصوله على مبلغ يصل إلى 240 مليون دولار.

ويتأهل أول فريقين من الدرجة الثانية مباشرة إلى الدوري الممتاز، بينما تلعب الفرق من المركز الثالث إلى المركز السادس في دورة ملحق لتحديد صاحب آخر بطاقات الصعود.

وكان نوتنغهام فورست الوحيد القادر على حرمان فولهام من الصعود المباشر، لكنه الآن يتأخر بفارق 16 نقطة عن النادي اللندني، بينما يتبقى له خمس مباريات ولا يستطيع حصد سوى 15 نقطة.

وسيكون الهدف المقبل لفولهام هو إحراز لقب دوري الدرجة الثانية، ويتقدم حاليا بتسع نقاط على بورنموث صاحب المركز الثاني الذي يملك 77 نقطة وتبقى له مباراة إضافية.

ويأتي هدرسفيلد تاون في المركز الثالث برصيد 73 نقطة ثم لوتون تاون وله 71 نقطة وفورست 70 نقطة، فيما يأتي شيفيلد يونايتد في آخر المراكز المؤهلة لدورة الترقي وله 66 نقطة.

شارك: