رسميا.. روما تؤكد حضور الجماهير في الأولمبيكو في اليورو

2021-06-08 09:01
يويفا يؤكد اشتراك العاصمة الإيطالية روما في استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن العاصمة الإيطالية روما ستكون واحدة من المدن المُستضيفة لنهائيات "يورو 2020"، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 11 يونيو/حزيران و11 يوليو/تموز المقبلين.


وأعطت الحكومة الإيطالية الضوء الأخضر لاستضافة ملعب "الأولمبيكو" لمباريات في بطولة أوروبا القادمة، مع السماح بحضور جماهيري لا تقل نسبته عن 25% من إجمالي السعة الاستيعابية لمدرجات الاستاد، قبل أن يعلن الاتحاد الأوروبي، الأربعاء الموافق 14 أبريل/نيسان، عن اختياره روما كواحدة من المدن المُضيفة للمسابقة القارية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانٍ رسمي، نشره عبر موقعه الإلكتروني: "استقبلنا من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم توكيد الحكومة الإيطالية على إقامة المباريات المُدرجة في ملعب الأولمبيكو بروما وسط حضورٍ للمشجعين. السلطات قدمت ضمانات بامتلاء 25% من السعة الاستيعابية للملعب، نتيجة لذلك، يرى يويفا أنه تم تأكيد روما كمُضيف للبطولة".


وأضاف البيان: "يجب على المشجعين حاملي التذاكر للمباريات في روما ملاحظة أنه لن يكون هناك استثناءات لأي قيود متعلقة بالسفر في هذا الوقت، وذلك للأشخاص القادمين من خارج إيطاليا".


وباتت روما تاسع مدينة يؤكد الاتحاد الأوروبي استضافتها لمنافسات اليورو، وتنتظر الاتحاد القاري الحصول على القرارات النهائية لمدن بيلباو الإسبانية، دبلن الأيرلندية وميونيخ الألمانية، بشأن موافقتها على حضور الجماهير للمباريات، وذلك بموعدٍ أقصاه يوم 19 أبريل/نيسان الجاري.


وتستضيف روما المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأوروبية يوم 11 يونيو/حزيران، والمُقررة بين منتخبي تركيا وإيطاليا، كما تحتضن المباراتين الأخريين للأزوري بمنافسات المجموعة الأولى، إلى جانب إحدى مواجهات الدور الربع النهائي.


ويُفترض أن تتشارك 12 مدينة في استضافة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وسبق ليويفا أن أجل منافسات البطولة لمدة سنة كاملة، لتُقام صيف 2021، ضمن التداعيات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المُستجد.

شارك: