رسميا.. تيمو فيرنر يغادر تشيلسي ويعود إلى لايبزيغ الألماني

2022-08-09 21:16
الألماني تيمو فيرنر يعود رسميًا إلى صفوف لايبزيغ بعد رحيله عن تشيلسي (twitter/ RBLeipzig)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المهاجم الألماني تيمو فيرنر رحيله عن نادي تشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء 9 أغسطس/ آب، ليعود من جديد إلى فريقه السابق لايبزيغ الألماني، بعد عامين للعب بقميص البلوز، لم يتمكن خلالهما من فرض نفسه كاسم صعب في تشكيلة الفريق اللندني، حسب محللين.

ووفقًا لما أورده موقع لايبزيغ الرسمي، فإن فيرنر سينضم لصفوف الفريق لمدة 4 سنوات، وذلك حتى شهر يونيو/ حزيران 2026، دون الإفصاح عن التفاصيل المالية للصفقة.

لكن تقارير صحفية إنجليزية كشفت أن لايبزيغ سيدفع إلى تشيلسي 17 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات للحصول على خدمات فيرنر، علمًا أن اللاعب انضم للبلوز قبل عامين مقابل 47 مليون جنيه إسترليني.

وسيرتدي فيرنر القميص رقم 11 برفقة لايبزيغ، ويُعتبر فيرنر الهداف التاريخي للايبزيغ برصيد 95 هدفًا، منها 78 هدفًا في الدوري الألماني "بوندسليغا"، ويمتلك صاحب الـ26 عامًا 53 مباراة دولية في مسيرته، سجل خلالها 24 هدفًا.

وخلال عامين مع تشيلسي، خاض فيرنر 89 مباراة رفقة البلوز بكل المسابقات، وأحرز 23 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة، وحصل مع تشيلسي على 3 ألقاب هي دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية.

ماذا قال تيمو فيرنر بعد مغادرة تشيلسي والعودة إلى لايبزيغ؟

نقل موقع لايبزيغ الرسمي تصريحات فيرنر بعد إتمام الصفقة، حيث أعرب اللاعب عن سعادته بالعودة إلى ناديه السابق، وقال: "أنا سعيد جدًا باللعب مع لايبزيغ مرةً أخرى من الآن فصاعدًا. لقد كان وقتًا رائعًا من 2016 إلى 2020، أحدثنا فيه ضجةً كبيرةً كوننا وافدًا جديدًا على الدوري الألماني".

وتابع الدولي الألماني: "لقد كان وداعًا جيدًا لي آنذاك، حيث كنت صاحب الرقم القياسي من الأهداف مع النادي. لكن هذا أيضًا جزء من الماضي، وأنا الآن أتطلع إلى الأمام؛ لأن لايبزيغ قد تطور على مدار العامين الماضيين".

وأوضح فيرنر حول تجربته مع تشيلسي: "قضيت عامين رائعين في النادي، وأنا ممتن لهما، وانتهيا بحصد لقب دوري أبطال أوروبا. ساعدتني تجربة اللعب في بلد آخر ودوري آخر كثيرًا في طريقي"، مختتمًا بقوله: "أتطلع الآن للموسم الجديد مع لايبزيغ، وقبل كل شيء لمشجعي النادي الذين يمثلون أهمية كبيرة لي.. لدينا خطط كبيرة معًا، وبالطبع أريد أن أكون أول لاعب يتخطى مع الفريق حاجز الـ100 هدف".

شارك: