رسميا.. تشيلسي يتعاقد مع رحيم ستيرلينغ

2022-07-13 21:07
الإنجليزي رحيم ستيرلينغ بقميص ناديه الجديد تشيلسي (twitter/ChelseaFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي، الأربعاء 13 يوليو/ تموز، عن تعاقده مع الجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، قادما من مانشستر سيتي، في صفقة انتداب تُعد الأولى للبلوز خلال الميركاتو الصيفي 2022.

وقال تشيلسي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نجم في لوس أنجليس"، وأرفق مع التغريدة صورة ستيرلينغ بقميص الفريق الحاضر حاليًا في مدينة لوس أنجليس الأمريكية، لخوض جولة تحضيرية قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2022-23.

من إعلان تشيلسي عن ضم ستيرلينغ

وبحسب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، فإن ستيرلينغ وقّع على عقد انضم بموجبه إلى تشيلسي لمدة 5 سنوات؛ حتى يونيو/ حزيران 2027، مع خيار التمديد لموسم إضافي، علمًا أن هذه الصفقة تُعد الأولى للنادي اللندني تحت ملكية رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي.

ستيرلينغ وقّع مع تشيلسي لـ5 مواسم قادمة

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن صفقة ستيرلينغ كلفت تشيلسي 45 مليون جنيه إسترليني، بخلاف المتغيرات التي سيجنيها بطل إنجلترا، مانشستر سيتي، من بيع اللاعب صاحب الـ27 عاما.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن ستيرلينغ أراد مغادرة مانشستر سيتي، بعدما وجد نفسه أحد الخيارات الثانوية في خطط المدرب الإسباني بيب غوارديولا خلال الموسم المنصرم 2021-22.

وافد تشيلسي الجديد.. أرقام الإنجليزي رحيم ستيرلينغ مع مانشستر سيتي

انضم ستيرلينغ إلى مانشستر سيتي في عام 2015، قادمًا من ليفربول، مقابل حوالي 49 مليون جنيه إسترليني.

من إعلان تشيلسي عن ضم ستيرلينغ

وخلال مسيرته مع النادي السماوي، أحرز ستيرلينغ 131 هدفًا وقدّم 94 تمريرة حاسمة في 337 مباراة خاضها مع الفريق بكل المسابقات، وقد أسهم في حصول النادي على العديد من الألقاب، أبرزها التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات.

ماذا قال رحيم ستيرلينغ بعد انضمامه إلى تشيلسي؟

أعرب ستيرلينغ عن سعادته بالانتقال إلى تشيلسي، وقال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: "لندن هي موطني حيث بدأ كل شيء بالنسبة لي، ومن المدهش الآن أن تُتاح لي الفرصة للعب أمام الأصدقاء والعائلة كل أسبوع في ستامفورد بريدج. أنا أتطلع حقًا إلى لقاء الجماهير هناك قريبًا".

وتابع: "أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر تود، وتوماس (مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل) وجميع المشاركين في عملية إحضاري إلى هنا. لا أطيق الانتظار حتى أذهب الآن وأواصل حديثي على أرض الملعب".

ستيرلينغ ودّع مانشستر سيتي بمقطع خاص

وأنهى اللاعب حديثه بالقول: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا. من الواضح أنني حققت الكثير في مسيرتي حتى الآن، ولكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه، وأنا أتطلع حقًا لفعل ذلك بقميص تشيلسي، تحت إدارة توماس".

من جانبه، أكد مالك تشيلسي، تود بوهلي، أن التوقيع مع ستيرلينغ يمثل خطوة مهمة في تقوية الفريق اللندني، وذلك بقوله: "نحن سعداء بعودة رحيم إلى لندن مع تشيلسي، ونتطلع إلى رؤية موهبته العالمية في ستامفورد بريدج.. هذا التوقيع خطوة مهمة لتقوية فريقنا".

شارك: