رسميا.. تحديد المواعيد النهائية لبطولة كأس آسيا 2023

2021-06-08 09:01
تستضيف الصين منافسات كأس آسيا لكرة القدم صيف 2023 (Twitter)
Source
+ الخط -

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المواعيد النهائية لبطولة كأس أمم آسيا القادمة، والمزمع إقامتها عام 2023 في 10 مدن صينية، وبمشاركة لـ 24 منتخبا آسيويا كما كان الحال في منافسات 2019 بالإمارات العربية المتحدة.


واعتمد الاتحاد الآسيوي رفقة اللجنة المنظمة للبطولة، الخميس، المواعيد الرئيسية للنهائيات، لتقام خلال الفترة بين 16 يونيو/حزيران و16 يوليو/تموز للعام بعد القادم 2023، مع زيادة 3 أيام في عمر المنافسات مقارنة بنسخة "الإمارات 2019"، وتفسير ذلك بأهمية منح المنتخبات المشاركة المزيد من الوقت للراحة والتعافي؛ بالنظر لإجهادات السفر بين المدن العشر المُضيفة.

وتحمل "الصين 2023" الرقم 18 في تاريخ نسخ البطولة القارية، التي دُشنت منافساتها بهونع كونغ عام 1956، وتستعد الصين لاستضافة الحدث الكروي الأهم في القارة الآسيوية للمرة الثانية، بعد احتضانها نسخة العام 2004، حيث توجت اليابان باللقب عقب فوزها في المباراة النهائية على أصحاب الأرض.

ولدى الاتحاد الآسيوي ثقة كبيرة في قدرة الصين على تنظيم استثنائي لكأس الأمم الآسيوية، وقد أشاد داتو ويندسور جون، أمين عام الجامعة القارية، بالتزام اللجنة المنظمة وما تقوم به من عمل قبل عامين ونصف العام على انطلاقة الحدث.


وقال ويندسور جون في تصريحاتٍ صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي:" نحن واثقون أن اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الصيني لكرة القدم سينظمان بطولة تاريخية عام 2023، حيث حققت اللجنة المحلية المنظمة بالفعل تقدما كبيرا في مجال البنية التحتية رغم التحديات التي واجهها العالم".


وأوضح: "نحن نشيد بالتزام اللجنة المحلية المنظمة والعمل الذي تم إنجازه، ونحن سعداء لتأكيد مواعيد البطولة، وهو يعتبر علامة فارقة في رحلتنا من أجل استقطاب أكبر تفاعل للجماهير".


من جهته، أظهر شي كيانغ، أمين عام اللجنة المنظمة للبطولة، سعادة كبيرة إزاء تحديد مواعيد بداية ونهاية المنافسات، خاصة وأن ذلك سيمكن من وضع جدولة أكثر تنظيما لاستعدادات البلاد النهائية.

شارك: