رسميا.. الهلال بطلا للدوري السوداني والتتويج أمام المريخ

2021-09-23 20:20
الهلال السوداني يحقق بطولة الدوري بأرقام قياسية مذهلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الهلال بلقب الدوري السوداني الممتاز في نسخته الـ27 بفوزه على فريق الأمل عطبرة بهدف دون رد سجله القائد نصر الدين الشغيل، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول.


وعلى ملعب الجوهرة، وقبل جولتين من ختام المسابقة ظفر النادي الأزرق باللقب، رافعا رصيده إلى 73 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي المريخ.

وحدد اتحاد الكرة السوداني موعد تتويج الهلال خلال مواجهته التقليدية أمام المريخ، التي تم تقديمها 24 ساعة من موعدها السابق، لتقام يوم الأحد 26 سبتمبر/أيلول، بعد انسحاب هلال كادوقلي ومريخ الفاشر من مبارتيهما أمام الهلال والمريخ في الجولة قبل الأخيرة، التي كانت محددة الجمعة.
 



أرقام قياسية مذهلة

سجل فريق الهلال أرقاما قياسية مميزة في النسخة الحالية من الدوري السوداني، على الرغم من الجدل الجماهيري حول المستوى الذي قدمه الفريق في مبارياته، فقد احتفظ النادي الأزرق بأفضليته في كل الأرقام.


ووصل الهلال للنقطة 73 حتى الآن هذا الموسم، ويعد خط دفاعه الأقوى من بين كل الأندية، حيث اهتزت شباك الفريق في 9 مناسبات فقط خلال 28 مباراة، ونال خط الهجوم لقب الأقوى بعد أن وصل إلى الهدف 71، بمعدل يزيد عن هدفين في المباراة الواحدة.

وتعثر الهلال بالتعادل في 4 مباريات فقط، بينما تعرض للهزيمة في مباراة واحدة أمام غريمه المريخ في مرحلة الذهاب من الدوري، فيما تفادى التعرض لأي هزيمة في مرحلة الإياب قبل مباراة الديربي.


الغربال يغرد وحيدا في صدارة الهدافين

 

توج قائد الهلال، محمد عبد الرحمن بلقب هداف الدوري برصيد 28 هدفا، مبتعدا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ومحطما رقمه القياسي في سجل الهدافين الوطنيين، الذي حققه مع ناديه السابق المريخ 22 هدفا. وبات عبد الرحمن على بعد 10 أهداف فقط من الهداف التاريخي للمسابقة، المحترف النيجيري كليتشي أوسونوا لاعب الهلال والمريخ والأهلي شندي السابق الذي سجل 38 هدفا في نسخة 2016.

عودة للألقاب بعد غياب 3 سنوات

 

وعاد الهلال إلى منصات التتويج بعد غياب دام 3 سنوات، فقد فيها لقب الدوري والكأس، لتشهد فترة هشام السوباط رئيس النادي الحالي العودة من جديد للتتويج بالألقاب، بعد أن عرفت استقرارا إداريا وفنيا. ويعد فريق الهلال الأكثر تتويجا  بدرع الدوري السوداني بعد أن ظفر به في 15 نسخة مقابل 11 لقبا ناله المريخ.
 

شارك: