رسميا.. الجزائر تكشف تاريخ عودة الجماهير إلى الملاعب

2021-08-25 21:59
أرشيفية- صورة من مباراة اتحاد الجزائر واتحاد بسكرة في الدوري الجزائري للمحترفين أمام مدرجات خاوية (facebook/USMAofficielle )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت وزارة الرياضة الجزائرية فتح الملاعب في وجه الجماهير بعد فترة غياب طويلة جدا بسبب تداعيات جائحة كورونا والبروتوكول الصحي المُطبق في الملاعب الجزائرية، والذي جعل الدوري الجزائري للمحترفين يُلعَب هذا الموسم 2020-21 للمرة الأولى في غياب الجماهير، وذلك في حدث غير مسبوق كانت له تبعات اقتصادية ثقيلة على خزائن الأندية الجزائرية.


وكانت الجولة الـ 38 (الأخيرة) من بطولة الدوري الجزائري للمحترفين أُقيمت أمس الثلاثاء 24 أغسطس/ آب، وذلك في أطول نسخة من الدوري الجزائري عبر التاريخ، بعد إقامته بـ 20 فريقا عقب تغيير نظام المسابقة.

لقاح كورونا.. شرط الحكومة الجزائرية للموافقة على عودة الجماهير في الموسم الجديد


وزارة الرياضة الجزائرية أصدرت بيانا، الثلاثاء 24 أغسطس، أعلنت فيه عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب الجزائرية ابتداء من الموسم المقبل 2021-22، والمتوقع انطلاقه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، لكن بشروط تتضمن إلزامية تلقي المشجعين اللقاح المُضاد لفيروس كورونا والحصول على بطاقة التلقيح الواجب إظهارها قبل الدخول إلى الملاعب مع استئناف المنافسة.


وكانت الملاعب الجزائرية أُغلقت في وجه الجماهير منذ شهر مارس/ آذار من العام الماضي 2020، تاريخ بداية أزمة جائحة كورونا في الجزائر، والتي تسببت أيضا في إيقاف الدوري الجزائري للمحترفين آنذاك، وهو القرار الذي تسبب في أزمة مالية حادة للأندية الجزائرية التي افتقدت أحد مصادر دخلها، رغم نسبة استفادتها المتواضعة منه؛ لكونها مضطرة إلى تقاسمه مع هيئات أخرى.


وألزمت وزارة الرياضة الأندية الجزائرية بتلقيح لاعبيها وأجهزتها الفنية والطبية والإدارية، كشرط ضروري قبل استئناف الموسم الجديد 2021-22، وسيُطبق الإجراء نفسه على رجال الإعلام والحكام وكل المعنيين بالمشاركة في تنظيم الدوري الجزائري للمحترفين.

شارك: