رسميا.. الجزائر تطالب الاتحاد الدولي بإعادة لقاء الكاميرون

2022-03-31 14:31
لقطة من مباراة الجزائر والكاميرون في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص الغامبي بكاري غاساما، حكم مباراة الجزائر والكاميرون التي أُقيمت يوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار، في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، وطالب "فيفا" بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.


وخسر منتخب الجزائر مباراة العودة أمام الكاميرون، على أرضه بملعب "مصطفى تشاكر" في محافظة البليدة، بنتيجة (1ـ2) بعد الوقتين الأصلي والإضافي، ليخسر بطاقة العبور إلى كأس العالم 2022، رغم فوزه يوم 25 مارس ذهابا في الكاميرون بنتيجة هدف دون رد (0ـ1)، بسبب قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس 31 مارس/ آذار، بيانا على موقعه الرسمي يؤكد فيه لجوءه إلى الخطوات القانونية لاسترجاع حقوقه، وجاء في البيان: "قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد التحكيم الفاضح الذي أثر على نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون".


وتابع: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم مصمم على استخدام جميع الوسائل المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوق منتخب الجزائر، وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة التحكيم"، كما طالب الاتحاد الجزائري "فيفا" بفتح تحقيق لتسليط الضوء على قضية التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون.

وقال مصدر خاص لـ"winwin" إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر تكليف محامٍ أجنبي من أجل تولي ملف شكواه بخصوص الحكم الغامبي باكاري غاساما، أملا في الحصول على حق إعادة المباراة بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة لحكم مباراة الكاميرون الذي يرى الجزائريون أنه كان السبب الرئيسي لحرمانهم من الوصول إلى المونديال العربي التاريخي.

شارك: