رسميا.. البرتغالي كارلوس كيروش مدربا جديدا للمنتخب المصري

2021-09-08 16:55
أرشيفية- البرتغالي كارلوس كيروش يقود منتخب مصر خلفا لحسام البدري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا جديدا لمنتخب مصر الأول، خلفا لحسام البدري المُقال من منصبه أول من أمس الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول.


وسبق لاتحاد الكرة المصري أن أكد عزمه إعلان هوية المدرب الجديد للفريق القومي خلال 48 ساعة فقط من إقالة البدري، ومثل اختيار كيروش مفاجأة للكثيرين؛ مع عدم استعراض اسم التقني صاحب الـ 68 عاما بين المُرشحين إعلاميا لتولي المهمة.

وسيعاون كيروش في الإدارة الفنية لمنتخب مصر الأول كل من ضياء السيد كمدرب عام، ومحمد شوقي كمدرب مساعد، وعصام الحضري كمدرب لحراس المرمى، مع الاستعانة بثلاثة عناصر أجنبية ضمن الجهاز المعاون، وذلك بواقع مدرب مساعد ومحلل أداء وأخصائي تأهيل.


وبات مُقررا أن يصل كيروش إلى العاصمة المصرية القاهرة مع بداية الأسبوع القادم، على أن يُستكمل تشكيل الجهازين الإداري والطبي للمنتخب خلال الاجتماع المقبل للاتحاد المصري، وفقا لما أورده بيان نشره الحساب الرسمي للجامعة المحلية عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

الاتحاد المصري يعلن التعاقد مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش

مهمات سريعة تنتظر كارلوس كيروش في تدريب منتخب مصر

من المُتوقع أن يشرع كيروش بصورة فورية في إعداد المنتخب المصري؛ تحضيرا للجولات الأربع المتبقية من دور المجموعات (المرحلة الثانية) لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ويخوض المنتخب المصري مباراتين مُرتقبتين ضد ليبيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بإطار الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، قبل أن يختتم مشواره في مرحلة المجموعات بملاقاة أنغولا والغابون، برسم الجولتين الخامسة والسادسة (الأخيرة) خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.


ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني على سلم المجموعة، برصيد 4 نقاط من مباراتين (فوز، تعادل)، مُتخلفا بفارق نقطتين عن ليبيا المتصدرة.

شاهد.. ملخص مباراة الغابون ومصر (1-1) في تصفيات كأس العالم 2022


ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور النهائي للتصفيات، حيث ستتنافس 10 منتخبات على 5 بطاقات مُخصصة للقارة الإفريقية في مونديال قطر.

البرتغالي كارلوس كيروش.. مُعتاد على المونديال

يملك كيروش خبرات كبيرة في عالم التدريب، وقد سبق له العمل كمدير فني لأندية ريال مدريد الإسباني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ونيويورك ريد بولز الأمريكي وناغويا غرامبوس الياباني، كما أشرف على العارضة الفنية لمنتخبات البرتغال والإمارات العربية المتحدة والسعودية وجنوب إفريقيا وإيران وكولومبيا، إلى جانب منتخبي البرتغال تحت 17 و20 سنة.


وحصد كيروش 5 ألقاب خلال مشواره التدريبي؛ بواقع لقب واحد في كأس السوبر الإسبانية ولقب واحد في كأس البرتغال ولقب واحد في كأس السوبر البرتغالية ولقبين في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وسبق لكيروش أن قاد منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2010، وإيران في مونديالي 2014 و2018، كما أسهم في تأهل جنوب إفريقيا إلى النهائيات العالمية نسخة 2002.

شارك: