رسميا.. البرازيل تتأهل إلى مونديال قطر 2022

2021-11-12 15:58
منتخب البرازيل يصبح رابع فريق يضمن مكانه في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب البرازيل مقعده في نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه على ضيفه الكولومبي 1-0، في مباراة جمعت الفريقين صبيحة اليوم الجمعة 12 نوفمبر/ تشرين الثاني بالتوقيت العالمي، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر.


واحتاج الفريق البرازيلي لتحقيق الفوز على كولومبيا من أجل تأمين مكانه في النهائيات العالمية للمرة الـ 22 تاريخيا، وقد حقق مراده بفضل هدف متأخر حمل إمضاء لوكاس باكيتا، متوسط ميدان أولمبيك ليون الفرنسي، عند الدقيقة 72 من عمر المواجهة التي أُقيمت على أرضية ملعب "أرينا كورينثيانز".

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده للنقطة الـ 34 من 12 مباراة (11 فوزا وتعادل)، معزز صدارته لتصفيات أمريكا الجنوبية، ومؤمنا تأهله إلى النهائيات العالمية قبل 7 جولات على النهاية مع امتلاكه مباراة مؤجلة.


وبات المنتخب البرازيل أول فريق من قارة أمريكا الجنوبية يضمن تأهله إلى مونديال قطر 2022، والرابع في مختلف القارات؛ بعد منتخبات قطر (المُضيف) وألمانيا والدنمارك.

البرازيل تتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022


وحتما، سيستفيد أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، المدرب الوطني لمنتخب البرازيل، من مبارياته المتبقية بالتصفيات في إعداد الفريق للمشاركة المونديالية، حيث سيطمح راقصو السامبا للتتويج بكأس العالم للمرة السادسة بعد نسخ "السويد 1958" و"تشيلي 1962" و"المكسيك 1970" و"الولايات المتحدة 1994" و"كوريا الجنوبية واليابان 2002".


وتملك البرازيل الرقم القياسي في مرات التتويج بكأس العالم (5 مرات)، لكنها لم تفز باللقب العالمي منذ فوزها على ألمانيا 0-2 في نهائي 2002. في المقابل، تجمد رصيد منتخب كولومبيا عند 16 نقطة من 13 مباراة (3 انتصارات، 7 تعادلات، 3 خسائر)، محتلا المركز الخامس على سلم ترتيب التصفيات التي تُلعب بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وعودة.


وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض المنتخب صاحب المركز الخامس إحدى مواجهتي الملحق العالمي.

 


تشيلي تعزز آمالها بانتصارها على باراغواي

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، حقق منتخب تشيلي فوزا بهدف نظيف على حساب مُضيفه منتخب باراغواي، لتقطع كتيبة "لا روخا" خطوة مهمة في طريق التأهل إلى مونديال قطر.


ويدين منتخب تشيلي بالفضل في هذا الفوز لأنتوني سيلفا، حارس مرمى باراغواي، والذي سجل هدفا عكسيا ليهدي الزوار انتصارهم الثالث تواليا بالتصفيات.


ورفع منتخب تشيلسي رصيده للنقطة الـ 16 من 13 مباراة، محتلا المركز الرابع، فيما تجمد رصيد باراغواي عند 12 نقطة من 13 مباراة في المركز الثامن (الثالث من القاع).

الإكوادور تثبت أقدامها في المركز الثالث بالفوز على فنزويلا

في مباراة ثالثة، أكدت الإكوادور جودتها وهزمت ضيفتها فنزويلا بهدف حمل توقيع بييرو هينكابي، مدافع باير ليفركوزن الألماني. ويُعد ذلك الفوز السادس لمنتخب الإكوادور في التصفيات، مقابل تعادلين و5 خسائر، ليحتل المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد فنزويلا عند 7 نقاط، قابعة بالمركز العاشر (الأخير).

بيرو تنتعش بتخطي بوليفيا

في مباراة رابعة، قدّمت بيرو عرضا مذهلا لتهزم بوليفيا بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من جيانلوكا لابادولا وكريستيان كويفا وسيرخيو بينا. ووصل منتخب بيرو لنقطته الـ 14 من 13 مباراة، محتلا المركز السابع، فيما توقف رصيد بوليفيا عند 12 نقطة في المركز التاسع (قبل الأخير).

شارك: