رسميا.. الإصابة تحرم نجم ألمانيا من مواجهة فرنسا

2021-06-10 19:00
أرشيفية- ليون غوريتسكا يغيب عن المباراة الافتتاحية لألمانيا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن المنتخب الألماني لكرة القدم غياب لاعبه ليون غوريتسكا عن المباراة الأولى في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، ضد فرنسا، والمُزمع إقامتها على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، يوم الثلاثاء القادم 15 يونيو/ حزيران الجاري.


وقال أوليفر بيرهوف، المدير العام لمنتخب ألمانيا، في تصريحات صحفية أوردها موقع "بولي نيوز": "غوريتسكا قادر على التدرب مع زملائه، لكنه لا يمثل خيارا في المباراة الأولى. ليون لاعب مهم للغاية، وأنا متأكد أن الأمر سينتهي به وهو يُقدم أدوارا كبيرة بالنسبة لنا".


وأسهم غوريتسكا في حسم تتويج بايرن ميونيخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني للموسم التاسع تواليا، قبل أن يتعرض لإصابة عضلية حرمته من خوض آخر مباراتين للعملاق البافاري في رزنامة الموسم الرياضي المنصرم 2020-21.


ويمثل غوريتسكا ركيزة هامة في تشكيلة المنتخب الألماني، وخلال 31 مباراة دولية خاضها بقميص "الناسيونال مانشافت"، تمكن لاعب الوسط صاحب الـ 26 عاما من تسجيل 13 هدفا وصناعة 4 أخرى.


وتنافس ألمانيا رفقة منتخبات المجر والبرتغال وفرنسا بإطار المجموعة السادسة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، وستبدأ كتيبة المدرب الوطني يواكيم لوف مشوارها في البطولة بملاقاة فرنسا يوم الثلاثاء (15 يونيو/ حزيران).


وتستضيف ألمانيا مبارياتها الثلاث في مرحلة المجموعات على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، معقل بايرن ميونيخ، وهو واحد من 11 ملعبا يحتضن النسخة الـ 16 من يورو 2020.


ويقص منتخبا إيطاليا وتركيا شريط منافسات البطولة؛ إذ يلتقيا مساء غدٍ الجمعة (11 يونيو)، في مباراة مُحدد أن تُقام على أرضية ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

شارك: